الرئيسية / اخبار جهوية / إعطاء دفعة قوية للفلاح الصغير بإقليم تازة أهم ما جاء في زيارة عزيز أخنوش لإقليم تازة

إعطاء دفعة قوية للفلاح الصغير بإقليم تازة أهم ما جاء في زيارة عزيز أخنوش لإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
إعطاء دفعة قوية للفلاح الصغير بإقليم تازة أهم ما جاء في زيارة عزيز أخنوش لإقليم تازة
عبدالحق خرباش / حقيقة نيوز.نت / الجمعة 12.07.2019.. س.. 08.00
المزيد على الصفحة الرسمية على الفايسبوك ..فديوهات صور..Abdelhak Abdelhak Kharbache

حل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش ، صباح اليوم 12.07.2019 بدائرة تاهلة إقليم تازة ، رفقة والي جهة فاس مكناس سعيد ازنيبر، وعامل إقليم تازة مصطفى المعزة، بحضور الكولونيل ماجور رئيس الموقع العسكري بتازة ، والعقيد كولونيل قائد المنطقة بإقليم تازة للدرك الملكي ، والكومندو قائد منطقة وادأمليل للدرك الملكي ، وممثل وال الأمن بالنيابة عمر الطايفي ، وشخصياتعسكرية أخرى ، والمنتخبون بإقليم تازة ، ونواب الأمة بالمنطقة وشخصيات مدنية ، رجال الصحافة ، ممثل وكالة المغرب العربي للأنباء،مدراء المواقع الإلكترونية الوطنية بالمغرب. ووفد مهم من مسؤولي الوزارة ، وقف على إعطاء دفعة قوية للفلاح الصغير بالمنطقة ، على مستوى الجماعة القروية زراردة، زار السيد الوزير موقع تهيئة مسلك قروي بطول 6.10 كم في دوار واوراخصن بتكلفة إجمالية تتجاوز 7.9 مليون درهم ، هذا المشروع يندرج في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والإجتماعية سوف يستفيد منه سكان دواوير واوراخصن، مساسا، تمازي، وأوفضول وعين غراب وسيدي زكري. كما يتضمن هذا المشروع أيضًا إنشاء التهيئة الهيدروليكية وحماية المنحدرات.

 

 

 

في السياق المتصل زار المشروع الثاني على مستوى نفس الجماعة القروية، يهم توفير الماء الصالح للشرب بدوواوير واوراخصن، وإلماتن ، ومساسا، وتيزي أوتفل، وواد لحمر. المشروع، الذي تم تنفيذه بالشراكة مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بتعبئة ميزانية تناهز 7 ملايين درهم ، ستستفيد منه حوالي 430 أسرة أي 2100 شخص. المشروع يندرج ضمن برنامج تطوير السلاسل الفلاحية في المناطق الجبلية بإقليم تازة.
في نفس اليوم ، ترأس عزيز أخنوش افتتاح أيام الذوق والتذوق بعاصمة إقليم تازة وبساحة 20 غشت بالمدينة بتازة ، تحت شعار / المنتجات المجالية /، رافعة للتنمية المحلية / الذي تنظمه المديرية الجهوية للفلاحة لفاس مكناس الى غاية 15 يوليوز 2019. ويمتد المعرض على مساحة 700 متر مربع، ويضم 45 رواقا، بالإضافة إلى مساحة لإعداد وعرض الأطباق التي سيتم إعدادها من المنتجات المجالية المعروفة في تازة.

تضم أروقة المعرض عارضين من مختلف التعاونيات والمنظمات المهنية المنتجة للمنتجات المجالية على المستوى الوطني. المنتجات المعروضة تتنوع ما بين النباتات العطرية والطبية وأشكالها المختلفة التي تم تثمينها منها ، الزيوت الطبيعية الخالصة، مستحضرات التجميل، المساحيق، النباتات المجففة العسل ، زيت الزيتون ، الكسكس ، الأركان .
المعرض سيشهد أيضا يوم السبت 13 يوليوز، تنظيم يوم علمي تحت شعار « المنتجات المجالية، رافعة للتنمية المحلية / سينشطها خبراء وممثلون عن وزارة الفلاحة، حيث سيناقش الأسئلة المتعلقة بالإدارة المستدامة وتسويق المنتجات المجالية.

شاهد أيضاً

المخطط العملي للموسم الشتوي 2019/2020

عبدالحق خرباش.. مدير النشرل حقيقة نيوز.نت /21.11.2019س.. 09.00 عملت عمالة إقليم تازة ، ضمن المخطط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *