الرئيسية / المجتمع المدني / اختتام الدورة الحادية عشرة من برنامج “مصالحة” الموجه للسجناء المعتقلين

اختتام الدورة الحادية عشرة من برنامج “مصالحة” الموجه للسجناء المعتقلين

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 26.02.2023

 

كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة الإلكترونية hakikanews.net
احتضن السجن المحلي بسلا يوم الجمعة 24 فبراير 2023 حفل اختتام الدورة الحادية عشرة من برنامج “مصالحة” الموجه للسجناء المعتقلين على خلفية قضايا التطرف والإرهاب، والذين بلغ عدد المشاركين فيه خلال الدورة الأخيرة عشرين سجينا، من بينهم سجينتان. وقد جرى الحفل بحضور السيد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مرفوقا بعدد من مسؤولي المؤسسات الشريكة والخبراء المكلفين بتأطير ورشات البرنامج المذكور.
وقد تم خلال هذا الحفل عرض أهم مراحل الدورة الحادية عشرة للبرنامج، والتي امتدت على مدى شهرين ونصف أي ما يعادل 200 ساعة من التكوين، توجت بتنظيم “مناظرات” بين السجناء المستفيدين لاستعراض مهاراتهم في تفكيك الخطاب الديني المتطرف، ليتم في الختام توزيع شواهد المشاركة على السجناء المذكورين.
يذكر أن برنامج “مصالحة” قد انطلق سنة 2017 ويستهدف السجناء المحكومين نهائيا في قضايا التطرف والإرهاب ممن يبدون رغبتهم في المشاركة. وقد وصل عدد السجناء المشاركين في هذا البرنامج إلى 259 سجينة وسجينا، بلغت نسبة المستفيدين منهم من العفو الملكي السامي 61.72%. كما يشار إلى أن سلوك السجناء المستفيدين من برنامج “مصالحة” قد شهد تحسنا كبيرا، حيث سجل تغير ملحوظ في سلوكياتهم داخل المؤسسات السجنية مع زيادة إقبالهم على الانخراط في البرامج المخصصة لإعادة الإدماج، علما أنه لم يتم تسجيل أية حالة عود على خلفية قضايا التطرف والإرهاب في صفوف المفرج عنهم من المستفيدين من هذا البرنامج.

 

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...