الرئيسية / اخبار جهوية / المجزرة البيئية التي تعرضت لها أشجار الزيتون بتازة

المجزرة البيئية التي تعرضت لها أشجار الزيتون بتازة

image_pdfimage_print
print
المجزرة البيئية التي تعرضت لها أشجار الزيتون بتازة

تتعرض أشجار الزيتون الى مجزرة بتازة ، بدوار الشلوحة ،هذه المجزرة البيئية التي تعرضت لها أشجار الزيتون بدوار الشلوحة مستمرة الى الآن ، تهدف الى قطع أشجار الزيتون بواسطة منشار ٱلي يستخدم كأداة لإبادة وإعدام هذه الأشجار البريئة بشراسة وليلحق بها أضرارا جسيمة متنافيا بذلك قيمتها البيئية والطبيعية وكذا الثراتية ،بحيث أن عمر هذه الأشجار يفوق عمر ساكنة المنطقة. وهل تعلم السلطات المحلية بالخبر ،وذلك لإيقاف ومتابعة مرتكب هذه الإبادة التي يعاقب عليها القانون مع إتخاد كافة التدابير و الإجرا ءات اللازمة للحد من هذا الإستنزاف البيئي الذي أصبح ينخر و يهدد المجال البيئي للمدينة ، ولما تتعرض له أشجار الزيتون من إستئصال مقيت من طرف أشخاص همهم الوحيد هو جعل مدينة تازة ،مدينة إسمنتية بامتياز، و بقع إسمنتية لا تخضع لأي قانون معماري وتصميم محكم.

تدمير وتخريب المجال البيئي للحزام الطبيعي لمدينة تازة ، وتأسيس أرضية خصبة لما هو إسمنتي عشوائي ، يضر بإقليم تازة ،والحفاظ على هذه الثروة الطبيعية هي ضرورة ملحة ومسؤولية يتقاسمها المجتمع المدني كطرف والجهات المسؤولة من منتخبين ورجال السلطة المحلية .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

العز للمغرب ولعلمه ولملكه وللشعب المغربي بالداخل وفي أنحاء العالم

عبدالحق خرباش..06.12.2022 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة الإلكترونية حقيقة نيوز.نت توج الركراكي والعائلة الكروية للمنتخب ...