الرئيسية / اخبار جهوية / المديرية الإقليمية بتازة .. حفل عيدالعرش المجيد ونهاية السنةالدرسية 2018/2019

المديرية الإقليمية بتازة .. حفل عيدالعرش المجيد ونهاية السنةالدرسية 2018/2019

image_pdfimage_print
print
حفل نهاية السنة الدراسية لموسم 2018/2019

90 صورة مني تكريما لرجال التعليم والتلاميذ.

المديرية الإقليمية بتازة .. حفل عيدالعرش المجيد ونهاية السنةالدرسية 2018/2019
كان معكم في التغطية .. عبدالحق خرباش / حقيقة نيوز .نت ..س.. 16.14.. 16.07.2019

 

نظمت الكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، جهةفاس مكناس ، ، بتنسيق مع المديرية الإقليمية بإقليمتازة ،يوم الثلاثاء 16.07.2019 ، حفل نهاية الموسم الدراسي 2018 -2019 ، بقاعة المسرح بتازة العليا ، مع العاشرة صباحا ، الحفل حضره عامل عمالة إقليم تازة ، مديرالأكاديمة لجهة فاس مكناس، المدراء للأقاليم التابعين للجهة ، باشامدينة تازة ، السلطات الأمنية بالإقليم ، المنتخبون، أعيان ورؤساء الجمعيات، رؤساءالمصالح الخارجية ، مدراء القطاعات الوزارية ، رجال الصحافة .
الحفل تميز بالاشراف الفعلي للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية حيث اشاد في كلمة له بالمناسبة بمختلف الاطر الإدارية التربوية العاملة بالمؤسسة، من مدرسين وأطر إدارية وتقنية وتربوية و شركاء اجتماعيين وجمعيات الأمهات والآباء والأولياء وبانخراطهم القوي لتحقيق افضل النتائج.
من جهته نوه السيد المرزوقي بمجهودات التلميذات والتلاميذ والأطر المشرفة عليهم طيلة السنة الدراسية، معتبراً ان ما تم تحقيقه من نتائج مشجعة، يعد ثمرة للاجتهاد والتفاني في العمل .

 

 

الحفل كان مناسبة ايضا لتكريم مجموعة من الأستاذات والأساتذة، بالأوسمة الملكية ،13 وسام ملكي، وكذا تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين بالجوائز، وحصل يوسف كرومة ثانوية إبن الياسمين ، على أعلى معدل إقليميا في مسك العلوم الرياضية ، أ/ خيارفرنسية شعبة العلوم الرياضية والمعدل الأول إقليميا في جميع الشعب والمسالك.
التلميذة ليلى بعنان ، الثانوية التأهيلية ابن الياسمين ، المعدل الأول إقليميا في مسلك الباكالوريا المهنية خدمات الطعامة شعبة الخدمات.
محمد الشابي ، مدرسة خالد بن الوليد ، المعدل الأول إقليميا ، في المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين .
إليكم النتائج بالتفصيل.. خاص حقيقة نيوز.نت .

 

كما تقدم عامل إقليم تازة بكلمة جامعة ومانعة للمساعدة على تسلق الصعاب ، وطلب دعم أعيان تازة لدورالرعاية الإجتماعية ، كونها تحتظن فئة هشة من المجتمع يكابدن الصعاب / موضحا في هذا الباب ، أن التلاميذ والتليمذات لا يتوفرون على / دوش / وثم توفير لهم هذا المطلب وخاصة بالعالم القروي .
أشاد أيضا بالدورالطلائعي لمنية الإدريسي في مجال إختصاها ، رعاية الطفولة في وضعية صعبة ، وأثنى على مديرة مدارس مغراوة بجبال تازة الشامخة ، وفي السياق المتصل حصلت م مدارس مسيلة على أعلى نسبة النجاح وصلت 90 بالمائة ، ويرجع ذلك حسب كلام مصطفى المعزة الى نكرات الذات لمديرها سعيد بن عثمان .
الحاج عبدالسلام لهمس ، من أعيان تازة الأخيار له مساهمات غزيرة في مجالات شتى ، وتلعب سميرة بناصر دورمهم في العلاجات بالمدارس ، وكانت محط شكر مؤسسة العامل.
جمعية المهندس ، ومديرة دارالفتاة بتاهلة ، هذه الأخيرة حصلت على ثلاثة معدلات، ميزة حسن جدا ، حسن جدا .
منحت إحدى الجامعات الدولية لإقليم تازة ، 20 منحة تخص تمدرس الفقراء ، الخطوة إهتزت لها القاعة بالتصفيق ، أيضا جمعية تازا الكبرى ودعم التعليم الأولي ، ثمارالدعم أبانته مدرسة رأس الماء بتازة العليا .
الحاج الزيات ، أهدى ما يملك بتازة ، للمتمدرسين ، منزله بتازة العليا ،حول لمأوى الفتيات ، خطوة مواطنة تستحق الوقوف لها وقفة إنحناء لهاته العائلة الشريفة، ويبق الوطن فوق كل إعتبار.
هؤلاء ،ثم تكريمهم بقاعة المسرح بتازة العليا اليوم وهم محقون بذلك/ من لم يشكر الناس لم يشكر الله.
بهذا ، ختم الحفل ، البداية قراءة القرآن ، النشيد الوطني ، وأنتهى ببرقية الولاء مرفوعة للسدة العالية بالله، محمد السادس ملك المملكة المغربية الشريفة ، من قبل المديرالإقليمي بتازة /السيد المرزوقي /
كان معكم في التغطية .. عبدالحق خرباش / حقيقة نيوز .نت ..س.. 16.14.. 16.07.2019

شاهد أيضاً

المخطط العملي للموسم الشتوي 2019/2020

عبدالحق خرباش.. مدير النشرل حقيقة نيوز.نت /21.11.2019س.. 09.00 عملت عمالة إقليم تازة ، ضمن المخطط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *