الرئيسية / اخبار جهوية / انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، في إطار دورته العادية

انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، في إطار دورته العادية

image_pdfimage_print
print

انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، في إطار دورته العادية
بلاغ صحفي ..حقيقة نيوز.نت / س 12.19 عبدالحق خرباش

ترأس السيد محمد مصطفى المعزة عامل صاحب الجلالة على إقليم تازة اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتازة، وذلك يوم الخميس 04 يوليوز 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا بمقـر الوكالة، حضره المديرة العامة للوكالة وممثلي وزارة الداخلية ووزارة المالية والاقتصاد والمدقق المستقل للحسابات والمصالح الخارجية المعنية وأعضاء المجلس الإداري بالإضافة إلى رؤساء المصالح والأطر العاملة بالوكالة.

وفي كلمته الإفتتاحية لأشغال المجلس، أشاد السيد رئيس المجلس الإداري بالمجهودات الكبيرة المبذولة من طرف السيدة المديرة العامة للوكالة، وأطرها ومستخدميها وكافة المتدخلين، كل حسب موقعه.
كما أبرز السيد رئيس المجلس الإداري المهام التي تضطلع بها الوكالة ونوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها من خلال عمل أطرها ومستخدميها، وذلك تنفيذا للتوصيات والتوجهات التي يسطرها المجلس الإداري، خدمة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بهذه المدينة داعيا إلى مضاعفة الجهود من أجل تعزيز دور هذه المؤسسة وتنمية إشعاعها.

وفي الأخير، دعا السادة أعضاء المجلس الإداري للوكالة إلى الانكباب على دراسة جميع النقط، وإيلائها كامل العناية واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، سعيا وراء تذليل الصعاب وتخطي العقبات التي قد تعوق تحقيق المرامي والأهداف المنشودة.
إثر ذلك تقدمت السيدة صفاء عمارتي الريفي مديرة الوكالة بالشكر الجزيل إلى السيد عامل إقليم تازة، وكذا السيدات والسادة المنتخبين، والسادة ممثلي المصالح الوصية، على دعمهم المتواصل للوكالة قصد الاستمرار في نهجها التصاعدي، كما نوهت بالمجهودات القيمة التي يؤديها جميع أطر وعمال الوكالة من أجل السهر على خدمة المواطنين والرفع من أداء هذه المؤسسة.
وبعد ذلك قدمت المديرة العامة للوكالة عرضا مفصلا حول حصيلة عمل الوكالة برسم سنة 2018، استعرضت من خلاله أهم ما ميز أداء مختلف المصالح التابعة للمؤسسة، وكذا حصيلة أنشطتها ومشاريعها، سواء منها التي تم إنجازها، أو التي هي في طور الإنجاز، مبرزة في ذات الوقت مختلف التحديات والإكراهات التي سعت المؤسسة إلى معالجتها، من أجل مواصلة الإضطلاع بالمهام المنوطة بها.
وقد تضمن جدول الاعمال النقط التالية:
– حصر الحسابات الرسمية للوكالة برسم سنة 2018
– المصادقة على اتفاقية الخدمات مع شركة استخلاص فواتير استهلاك الماء والتطهير السائل من أجل تنويع وسائل ونقط الاستخلاص.
وتطرق العرض ايضا الى أهم المشاريع المنجزة برسم سنة 2018 بقطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل وتهم بالخصوص:

 

 الاستمرار في أشغال تعميم الولوج إلى شبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل في الأحياء المحيطة على مستوى جماعة باب مرزوقة،
 متابعة أشغال تقوية شبكة الماء الصالح للشرب المنبثقة عن المخطط المديري للماء الصالح للشرب لمدينة تازة،
 مواصلة أشغال تقوية وإعادة تأهيل شبكة التطهير السائل،
 العمل على تحسين مردودية الشبكة،
 تبسيط ورقمنة مختلف المساطر منها خلق وكالة افتراضية عبر الإنترنت وعدد من التطبيقات المعلوماتية.
للإشارة فقد بلغ مجموع الاستثمارات المندمجة خلال سنة 2018 مبلغ 30,08 مليون درهم.

 

 

خلال مداخلته، قدم مدقق الحسابات الخارجي إلى المجلس الإداري نتائج مهمته المتعلقة بمراقبة الحسابات، وشهد على صحة البيانات المالية المذكورة وبأنها قانونية وصريحة وتظهر بصورة عادلة، من جميع النواحي الجوهرية، صورة حقيقية وعادلة للموجودات والوضع المالي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتازة إلى غاية 31 ديسمبر8201، وفقا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما في المغرب.
وبعد المناقشة المستفيضة من طرف أعضاء المجلس، لكل النقط التي تضمنها جدول أعمال هذا الاجتماع، صادق المجلس الإداري للوكالة، على محضر الدورة الماضية للمجلس الإداري. كما صادق على الحسابات المالية برسم سنة 2018 وعلى اتفاقية خدمات الاستخلاص.

شاهد أيضاً

المخطط العملي للموسم الشتوي 2019/2020

عبدالحق خرباش.. مدير النشرل حقيقة نيوز.نت /21.11.2019س.. 09.00 عملت عمالة إقليم تازة ، ضمن المخطط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *