الرئيسية / الواجهة / تازة.. تاريخ العلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي ومركزيته في الدرس القرآني المغربي توصيات الندوة الندوة

تازة.. تاريخ العلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي ومركزيته في الدرس القرآني المغربي توصيات الندوة الندوة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..11.05.2024
إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET

شهدت مدينة تازة العاصمة للإقليم ، صباح يوم السبت 11.05.2024 ، بقاعة المسرح ندوة علمية موضوع العلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي ومركزيته في الدرس القرآني المغربي ، أطرها أساتذة ونخبة كبار من معهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية بالرباط ، وعرفت الجلسة الإفتتاحية كلمة لرئيس المجلس العلمي المحلي بتازة بنعمر الخصاصي ، كلمة لمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية بالرباط ، كلمة للسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بتازة ، وفي بدايتها وقف الحاضرون للنشيد الوطني المغربي وبعده كان الإفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم .

 

 

الندوة العلمية للعلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي ومركزيته في الدرس القرآني المغربي ، والذي سهر على تأطيرها كل الأستاذ عبدالهادي حميتو ، الأستاذ محمد صفا ، محمد البوخاري ، عبدالواحد أ ، جاءت إعترافا لمكانة مدينة تازة في العلم والعلماء والفضل للعلامة الذي داع صيته بالعالم الإسلامي والعربي ، العلامة العلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي .
قيل في حقه الكثير ويعتبر من هامات العلماء الكبار ، وبفضله عرفت تازة المدينة بين المجامع العلمية بالمغرب والعالم الإسلامي والعربي ، وقصائد شاهدة على علو كعبه في العلم .

 

في السياق المتصل ، تلت الندوة العلمية إستراحة شاي ، بعدها بدأت جلسة ثانية تناولت بحر العلوم في مجال الندوة ، وإنتهت بالجلسة الختامية ، التوصيات ، كلمة شكر ، برقية مرفوع لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره ، الدعاء للملك ، ختام الندوة العلمية التي عرفت حضورا من مدن مغربية ، وفطاحل في العلم والتقديم وكانت ناجعة وسابقة في تاريخ الإعتراف بالفضل للعلماء وخاصة بتازة ، ويسجل للمجلس العلمي المحلي بتازة الفضل بمعية الشركاء ، الحضور كان متميزا ومن قامات قرآنية وعلمية من أساتذة ودكاترة ، وفي التنظيم كانت الندوة رائعة ، النساء حاضرات بقوة بمعية القيمين الدينيين والفقهاء والعلماء بإقليم تازة .. إليكم أهم التوصيات التي خرجت بها الندوة العلمية المنظمة بتازة تكريما وإعترافا بالعلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي .

شاهد أيضاً

العلامة الكاملة .. المنتخب المغربي لكرة القدم صدارة المجموعة ب 9 نقط في 3 مقابلات .

عبدالحق خرباش..11.06.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     فاز المنتخب المغربي لكرة القدم ...