الرئيسية / اخبار جهوية / تازة .. شارع بوقلال وشارع 3 مارس في صلب وإهتمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء

تازة .. شارع بوقلال وشارع 3 مارس في صلب وإهتمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء

image_pdfimage_print
print
تازة .. شارع بوقلال وشارع 3 مارس في صلب وإهتمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء
عبدالحق خرباش.. مدير النشر ل حقيقة نيوز .نت /07.10.2019/س.. 10.29
يعتبر شارع بوقلال وشارع 3 مارس ، محورين طرقيين هاميين بالنسبة للربط بين تازة العليا وتازة السفلى ، ينتج عنهما في الأوقات الممطرة القوية ، تدفق المياه مصحوبة بالأتربة والأوحال ، مع جر أيضا أحجار بفعل قوة الأمطار العاصفية ، مما يحدث خلل لمستعملي الطريق وأيضا لعامة الناس.

وتصل مخلفات الأمطار عبر شارع بوقلال وشارع 3 مارس الى وسط المدينة ، وتشكل إكراهات حقيقية ، مما حدا بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة ، قطاع الماء ، التدخل لتطهير القنوات الموجودة بالشوارع المذكورة ، عبر آليات الوكالة المستقلة بتازة ، وأيضا تتبع البنية التحتية مرفوقة بالصيانة والإصلاح .
في السياق المتصل ، تخبر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة / قطاع الماء / أنها تشرع إبتداء من يوم الإثنين 07.10.2019 في تنفيذ أشغال تقوية شبكة تطهير السائل بكل من شارع بوقلال وشارع 3 مارس في إطار البرنامج الوطني لتطهير السائل .
يشمل المشروع ، الذي تبلغ كلفته 5.5 مليون درهم ، مدة الإنجاز 6 أشهر ، وضع 2194 متر من قنوات تطهير السائل ، PEHD/ و CAO ذات القطر ما بين 600 و 1000 ملم .
كل هذا يدخل في إطار الجودة ، لمحاصرة مخاطر الفيضان ، وإنجراف التربة ، والحد من تدفق المياه السطحية ، بفعل الأمطارالعاصفية والقوية .

ستغلق الطريق بين الفينة والأخرى نتيجة الأشغال، وتتقدم الوكالة بالإعتذار لكل السائقين بالمدينة ، وتشكركم على تفهمكم ، معربة لكم بكامل الإحترام والتقدير .
الوكالة مشهود لها بالتفاني في العمل مع الجودة في كل ما تقوم به من أعمال ، ستمر أشغال هذا المشروع في أحسن الظروف ، وبمعايير متفق عليها ، وبجودة عالية ، مع إحترام شروط السلامة بالورش المذكور.

شاهد أيضاً

1er TRAIL INTERnational DE TAZA/17.11.2019/16KM-7KM

1er TRAIL INTERnational DE TAZA/17.11.2019/16KM-7KM مدينة تازة.. عبدالحق خرباش عبدالحق خرباش .. مدير النشر ل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *