أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تداعيات عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة.. لاوجود لوثائق التأمين عبدالحق خرباش..مدير حقيقة نيوز.نت

تداعيات عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة.. لاوجود لوثائق التأمين عبدالحق خرباش..مدير حقيقة نيوز.نت

image_pdfimage_print
print
تداعيات عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة.. لاوجود لوثائق التأمين
عبدالحق خرباش..مدير حقيقة نيوز.نت

سبق وأن نشرت الجريدة حقيقة نيوز.نت ، في السابق كتاب يهم التوقيف في حق عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة ، وتطور الأمر الى توقيف آخرين ، مما حدا بالعمال التوجه لمقر مؤسسة التعاون ، عبر مفوض قضائي محلف ، من إجل إرجاعهم لعملهم .، الأمر الذي رفضه الرئيس ، ر..ه .. ، وعلل ذلك بالمسطرة الرائجة أمام المحكمة .، حسب مكالمة هاتفية مدونة في محضر المفوض القضائي بتازة .
في السياق المتصل ، حضر بمكتب الشغل ، العمال المطرودون من أجل تبليغ الرئيس عبر المكتب ، إلا أن المفاجأة كانت من العيار الثقيل ، حسب المكتب وبفعل أيضا مكالمة هاتفية ، أن وثائق التأمين للعمال لا وجود لهم ، وحضر اللقاء المكتب الإقليمي ل نقابة cdt .
وسبق للرئيس أن رفض لقاء مستعجل ، دعت إليه النقابة cdt يهم العمال ، يهم تسوية وضعية العمال العرضيين العاملين بالمؤسسة تجاه النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وأيضا إلزامية تأمين العمال من حوادث الشغل والأمراض المهنية .، ونقط أخرى .
وسبق لعمال أن تنازلوا للمؤسسة ، وهم يشتغلون ، في تناف تام مع ما صرحوا به أمام الضابطة القضائية بتازة ، وأمام الصحافة ، مما يعد تضاربا في الأقوال ، الأمر الذي يعاقب عليه القانون.
هناك موظف مدرج تحت قرار الإلحاق ، يشتغل بجماعة غياثة الغربية ويتوصل براتبه .
تتوفر الجريدة ، على محضر المعاينة ، وطلب cdt

 

شاهد أيضاً

مشروع ظخم كان متوقف يصبح قبلة للجمالية وسط تازة عبدالحق خرباش.. حقيقة نيوز.نت /15.10.2020

مشروع ظخم كان متوقف يصبح قبلة للجمالية وسط تازة عبدالحق خرباش.. حقيقة نيوز.نت /15.10.2020   ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *