تداعيات عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة.. لاوجود لوثائق التأمين عبدالحق خرباش..مدير حقيقة نيوز.نت

تداعيات عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة.. لاوجود لوثائق التأمين
عبدالحق خرباش..مدير حقيقة نيوز.نت

سبق وأن نشرت الجريدة حقيقة نيوز.نت ، في السابق كتاب يهم التوقيف في حق عمال التعاون بين الجماعات بإقليم تازة ، وتطور الأمر الى توقيف آخرين ، مما حدا بالعمال التوجه لمقر مؤسسة التعاون ، عبر مفوض قضائي محلف ، من إجل إرجاعهم لعملهم .، الأمر الذي رفضه الرئيس ، ر..ه .. ، وعلل ذلك بالمسطرة الرائجة أمام المحكمة .، حسب مكالمة هاتفية مدونة في محضر المفوض القضائي بتازة .
في السياق المتصل ، حضر بمكتب الشغل ، العمال المطرودون من أجل تبليغ الرئيس عبر المكتب ، إلا أن المفاجأة كانت من العيار الثقيل ، حسب المكتب وبفعل أيضا مكالمة هاتفية ، أن وثائق التأمين للعمال لا وجود لهم ، وحضر اللقاء المكتب الإقليمي ل نقابة cdt .
وسبق للرئيس أن رفض لقاء مستعجل ، دعت إليه النقابة cdt يهم العمال ، يهم تسوية وضعية العمال العرضيين العاملين بالمؤسسة تجاه النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وأيضا إلزامية تأمين العمال من حوادث الشغل والأمراض المهنية .، ونقط أخرى .
وسبق لعمال أن تنازلوا للمؤسسة ، وهم يشتغلون ، في تناف تام مع ما صرحوا به أمام الضابطة القضائية بتازة ، وأمام الصحافة ، مما يعد تضاربا في الأقوال ، الأمر الذي يعاقب عليه القانون.
هناك موظف مدرج تحت قرار الإلحاق ، يشتغل بجماعة غياثة الغربية ويتوصل براتبه .
تتوفر الجريدة ، على محضر المعاينة ، وطلب cdt