الرئيسية / اخبار جهوية / تيار الهدم داخل التجمع الوطني للأحرار.. حقيقة نيوز.نت/30.09.2020

تيار الهدم داخل التجمع الوطني للأحرار.. حقيقة نيوز.نت/30.09.2020

image_pdfimage_print
print
تيار الهدم داخل التجمع الوطني للأحرار..
حقيقة نيوز.نت/30.09.2020
طموح الصديقي الفوز بالمقعد البرلماني وبرقي سيبق رئيس الجماعة ؟؟
شنت هجمات هدامة ضد حزب التجمع ، منذ أن كان عبدالهادي أوراغ الى اليوم ، مرتين والأخير يترشح بإقليم تازة ، ولم يفز بالمقعد البرلماني رغم توفره على كل الإمكانات ، إذن ماهو السبب ، ١ تيار الهدم كان يلعب من الداخل ، وشتت كل حظوظ عبدالهادي إبان الإستحقاقات الأخيرة ، وكذلك محمد بوداس لم يسعفه الحظ مرات متتالية ، وفاز بحزب الإستقلال بالمقعد .
هل هي لعنة لكبار القوم تلحقهم عندما يترشحون باسم التجمع أم ماذا ، ليس هي ولا شي آخر ، والسبب يرجع لتيار الهدم السابق الذي كان يؤمن بسياسة العائلة ومن حوله / حميد كوسكوس ومن كان في الإستحقاقات الذي خسر فيها عبدالهادي أوراغ ، وعبدالله البورقادي ، من بعدها كان نفس السيناريو ، في آخر لحظة تسقط ورقة حفيظ بنكمرة باسم حزب الفروج / ن / وتفوز العائلة / بمقعدين ١ مقعد برلماني لعزيز كوسكوس وآخر لحميد كوسكوس بمجلس المستشارين ، مع إحتفاظ الكلاسكيين بالمقاعد ، وفوز جديد للأصالة بمقعدين ، والكل يعرف / التعطال في إعلان النتائج / ..؟
بدأ برقي رئيس مكناسة الشرقية ، مشواره مع التجمع كما يقول قديما ، وهذا الرجل كان منسق الحزب ، وآخر إجتماع له ، حضرته ك صحفي عن منبر جريدة حقيقة نيوز .نت ، لم يكتمل فيه النشاط حتى النهاية ، وثم تجييش تيار الهدم لنسفه ، أيضا كما وقع بساحة 20 غشت ، حديقة البلدية ، في إطار برنامج 100 يوم بتازة ، والعكس الذي وقع بتاهلة ، وكانا المكتب السياسي حاضر بتازة ١ وأيضا بتاهلة ٢ ، أظن أنه يتوفر على أقراص مسجلة لتيار الهدم العلني في غياب الهدام الحقيقي .

هذا ما تفطن له لخليل الصديقي وبعض رجال السياسة بتازة ، ١ الإنسلاخ من الهدام وتيار الهدم ، والقيام بحلقة تصحيحية للفوز بالمقعد البرلماني هذه المرة باسم التجمع ، مع تعزيز دور رئيس جماعة مكناسة الشرقية ، لأن برقي لم يترشح يوما للبرلمان ، بل يبق في حدوده دائما ، إذن ما ذا تغيير ، هل هذا الصداع .. له علاقة بتاونات بقيادة عبو ؛؛ أم هناك رغبة لترشح منير هذه المرة ، ربما الفرضية لترشح أيضا منير غير واردة ، بالتالي من المستفيد من إبطال مرشح قوي باسم الحمامة بإقليم تازة ؟؟
لكن القيادة باسم الحزب ، منذ تولي عزيز أخنوش الحزب ، مؤمنة بالنجاج هنا بإقليم تازة ، الأمر الذي تفطنت إليه ، وربما كان الخليل الصديقي الرجل المناسب في حقبة 2021، بحكم تجربته العميقة برجل الهدم وتيار الهدم ، وسبق أن فاز بالمقعد البرلماني ، ٢ مدعم من جهات سياسية قوية بتازة ، له شعبية ، كان حاضر في كوفيد ، شاب من عائلة ثرية ، له دراية أيضا بالمجلس ، ٣ هذا العامل الرئيسي الذي يخيف رجل الهدم ، ليحتفظ بمقعدين أو ثلاثة حسب ظنه ؟؟ ودائما هنا سياسة العائلة .
يبق برقي يلعب دور محوري إذا إستفاد من تجربة مر بها بالجماعة ، منير دائما محضوظ بإقليم تازة ، البلدية ، الغرفة ، الجهة …؟ أظن سياسة الإنتخابات بإقليم تازة ، ستتغير من هنا ، بحكم فقدان كوسكوس حميد الأهلية للرجوع عند الأصدقاء القدامى ، منهم الخليل الصديقي ، وسياسي آخر صعب ، بجانب التغيير هذه المرة .
لعبة إسقاط أخنوش ، غير واردة بالمطلق ، رجل له مكانة داخل الحزب ، لا يقبض ثمن الوظيفة ، بجانب الدولة في السراء والضراء ، كوفيد نموذج ، مع الظرفية الحالية ، التجمع أقوى مما كان على المستوى الوطني …يتبع

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...