أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تيار الهدم داخل التجمع الوطني للأحرار.. حقيقة نيوز.نت/30.09.2020

تيار الهدم داخل التجمع الوطني للأحرار.. حقيقة نيوز.نت/30.09.2020

image_pdfimage_print
print
تيار الهدم داخل التجمع الوطني للأحرار..
حقيقة نيوز.نت/30.09.2020
طموح الصديقي الفوز بالمقعد البرلماني وبرقي سيبق رئيس الجماعة ؟؟
شنت هجمات هدامة ضد حزب التجمع ، منذ أن كان عبدالهادي أوراغ الى اليوم ، مرتين والأخير يترشح بإقليم تازة ، ولم يفز بالمقعد البرلماني رغم توفره على كل الإمكانات ، إذن ماهو السبب ، ١ تيار الهدم كان يلعب من الداخل ، وشتت كل حظوظ عبدالهادي إبان الإستحقاقات الأخيرة ، وكذلك محمد بوداس لم يسعفه الحظ مرات متتالية ، وفاز بحزب الإستقلال بالمقعد .
هل هي لعنة لكبار القوم تلحقهم عندما يترشحون باسم التجمع أم ماذا ، ليس هي ولا شي آخر ، والسبب يرجع لتيار الهدم السابق الذي كان يؤمن بسياسة العائلة ومن حوله / حميد كوسكوس ومن كان في الإستحقاقات الذي خسر فيها عبدالهادي أوراغ ، وعبدالله البورقادي ، من بعدها كان نفس السيناريو ، في آخر لحظة تسقط ورقة حفيظ بنكمرة باسم حزب الفروج / ن / وتفوز العائلة / بمقعدين ١ مقعد برلماني لعزيز كوسكوس وآخر لحميد كوسكوس بمجلس المستشارين ، مع إحتفاظ الكلاسكيين بالمقاعد ، وفوز جديد للأصالة بمقعدين ، والكل يعرف / التعطال في إعلان النتائج / ..؟
بدأ برقي رئيس مكناسة الشرقية ، مشواره مع التجمع كما يقول قديما ، وهذا الرجل كان منسق الحزب ، وآخر إجتماع له ، حضرته ك صحفي عن منبر جريدة حقيقة نيوز .نت ، لم يكتمل فيه النشاط حتى النهاية ، وثم تجييش تيار الهدم لنسفه ، أيضا كما وقع بساحة 20 غشت ، حديقة البلدية ، في إطار برنامج 100 يوم بتازة ، والعكس الذي وقع بتاهلة ، وكانا المكتب السياسي حاضر بتازة ١ وأيضا بتاهلة ٢ ، أظن أنه يتوفر على أقراص مسجلة لتيار الهدم العلني في غياب الهدام الحقيقي .

هذا ما تفطن له لخليل الصديقي وبعض رجال السياسة بتازة ، ١ الإنسلاخ من الهدام وتيار الهدم ، والقيام بحلقة تصحيحية للفوز بالمقعد البرلماني هذه المرة باسم التجمع ، مع تعزيز دور رئيس جماعة مكناسة الشرقية ، لأن برقي لم يترشح يوما للبرلمان ، بل يبق في حدوده دائما ، إذن ما ذا تغيير ، هل هذا الصداع .. له علاقة بتاونات بقيادة عبو ؛؛ أم هناك رغبة لترشح منير هذه المرة ، ربما الفرضية لترشح أيضا منير غير واردة ، بالتالي من المستفيد من إبطال مرشح قوي باسم الحمامة بإقليم تازة ؟؟
لكن القيادة باسم الحزب ، منذ تولي عزيز أخنوش الحزب ، مؤمنة بالنجاج هنا بإقليم تازة ، الأمر الذي تفطنت إليه ، وربما كان الخليل الصديقي الرجل المناسب في حقبة 2021، بحكم تجربته العميقة برجل الهدم وتيار الهدم ، وسبق أن فاز بالمقعد البرلماني ، ٢ مدعم من جهات سياسية قوية بتازة ، له شعبية ، كان حاضر في كوفيد ، شاب من عائلة ثرية ، له دراية أيضا بالمجلس ، ٣ هذا العامل الرئيسي الذي يخيف رجل الهدم ، ليحتفظ بمقعدين أو ثلاثة حسب ظنه ؟؟ ودائما هنا سياسة العائلة .
يبق برقي يلعب دور محوري إذا إستفاد من تجربة مر بها بالجماعة ، منير دائما محضوظ بإقليم تازة ، البلدية ، الغرفة ، الجهة …؟ أظن سياسة الإنتخابات بإقليم تازة ، ستتغير من هنا ، بحكم فقدان كوسكوس حميد الأهلية للرجوع عند الأصدقاء القدامى ، منهم الخليل الصديقي ، وسياسي آخر صعب ، بجانب التغيير هذه المرة .
لعبة إسقاط أخنوش ، غير واردة بالمطلق ، رجل له مكانة داخل الحزب ، لا يقبض ثمن الوظيفة ، بجانب الدولة في السراء والضراء ، كوفيد نموذج ، مع الظرفية الحالية ، التجمع أقوى مما كان على المستوى الوطني …يتبع

شاهد أيضاً

تازة بطولة إقليمية في الكرة الحديدية

حقيقة نيوز.نت / عبدالحق خرباش..11.29.2020   نظم بإقليم تازة ، وبالضبط بالحي الصناعي القدس بمدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *