أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / ست كيلومترات تحرك سكان حد أمسيلة صوب عاصمة إقليم تازة شكاية .. تتعلق بالصيانة والتزفيت

ست كيلومترات تحرك سكان حد أمسيلة صوب عاصمة إقليم تازة شكاية .. تتعلق بالصيانة والتزفيت

image_pdfimage_print
print

ست كيلومترات تحرك سكان حد أمسيلة صوب عاصمة إقليم تازة
شكاية .. تتعلق بالصيانة والتزفيت

تحرك مجموعة من قاطني جماعة حد أمسيلة ، صباح اليوم ، الخميس ١/٢٠١٨، صوب مؤسسة عمالة إقليم تازة ، ويهم الأمر صيانة ست كيلومترات من الطريق وتزفيتها ، وتقع بين دوار أولاد كنون وعين قوابع باب كحول .
تجمع أهالي الجماعة القروية حد أمسيلة ، تحت رحمة الأمطار الغزيرة ، بمكان يسمى المدارس ، وبعد حلول حافلة لنقلهم ، تدخل قائد المنطقة مطالبا السائق بتحمل مسؤوليته القانونية ، مما حدا بهذا الأخير الإمتثال للأمر ، بعدها ترجل السكان مسافة ١١ كيلومترات مشيا على الأقدام للوصول الى مكان يسمى كاندروش .
بعد إتفاق المتضررين من عدم صلاحية الطريق بعد نزول الأمطار امس البارحة ، قرروا التوجه صوب عاصمة إقليم تازة لوضع شكايتهم مؤسسة عمالة إقليم تازة .
استقبل الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، المشتكون ، في غياب رئيس الجماعة القروية ، وباشر الإنصات إليهم ، وأعطى للجمع الذي مثل باقي المتضررين وعدا بمباشرة العمل وإيجاد الحل خلال ٤٧ ساعة القادمة نظرا لصعوبة الولوج من وإلى ..
يبق على كل المتدخلين في المجال ، الإصطفاف لمعاناة المواطنين وتجسيد مفهوم الثقة بين المواطن والسلطة والمنتخب لتحقيق تنمية حقيقية بالقرى وخاصة صيانة وتشييد الطرق والمعابر الفنية لفك العزلة عن رعايا جلالة الملك أعز الله أمره .

في السياق المتصل ، صرح المشتكون ، أنهم وضعوا شكاية بعمالة إقليم تازة ، بمكتب الضبط بتاريخ ٧ مارس من نفس السنة ، ولم يتلقوا أي رد من الجهات المختصة ؛ كما سبق لهم مراسلة السيد رئيس الجماعة ورئيس الدائرة بالمنطقة ، جميع المراسلات السابقة همت رجالات السلطة السابقون .
يناشد السكان عامل إقليم تازة ومديرية التجهيز والجماعة ببرمجة المشروع الذي يهم تزفيت ست كيلومترات بالمنطقة لفك العزلة عن أربع دواوير ، وأفاد مصدر للجريدة حقيقة نيوز. نت ، أن وسائل النقل تمتنع عن الذهاب عبر هذا المقطع بفعل وضعه الكارثي .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟ عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية

تازة ..إحراق جرافة أم جرافة إحترقت ….؟؟؟ عبدالحق خرباش..الصورة تعبيرية   شهد مطرح النفايات بإقليم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *