أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 17.11.2021 إقليم تازة ..رئاسة بني فرانس ترفع دعوى قضائية بسبب استعمال الصور ونشرها على الفايسبوك لغرض الإساءة

عبدالحق خرباش.. 17.11.2021 إقليم تازة ..رئاسة بني فرانس ترفع دعوى قضائية بسبب استعمال الصور ونشرها على الفايسبوك لغرض الإساءة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 17.11.2021

 

تتوفر الجريدة على الشريط

إقليم تازة ..رئاسة بني فرانس ترفع دعوى قضائية بسبب استعمال الصور ونشرها على الفايسبوك لغرض الإساءة
قام عضو بالجماعة القروية بني إفراسن إقليم تازة ، باستعمال وسيلة من أجل تصوير وتسجيل رئيسة بني إفراسن رفقة سائقها ، وقام بتوزيع التسجيل عبر سوشيال ميديا ، وفي تناف تام مع القانون الذي ينظم مهنة الصحافة والإعلام .
ويدخل كل ماقام به العضو المنتخب داخل الجماعة في استعمال وسيلة من الوسائل تمكن من تتبيث الصورو تسجيلها و توزيعها ويدخل في حكمها آلات التصوير الفوتوغرافية و الهواتف و الحواسب الذي يعاقب عليها القانون المغربي .
كانت الرئيسة تتواجد رفقة سائقها ، بالمناسبة هو زوجها ، بحكم أنها لا تتوفر على رخصة السياقة ، في أغراض إدارية ، وتوقفت من أجل قضاء حاجياتها ، حيث قام العضو المذكور الذي ينتمي للمعارضة بالجماعة بتصوير السيارة ومن بداخلها ، دون صفة ، ولا إستشارة ، وقام بتوزيع الشريط على صفحات التواصل الإجتماعي ، الشخص المعني بالتسجيل ، وزع ادعاءات و وقائع كاذبة حسب مصادرنا ، وإنتهك حياة الأشخاص الخاصة التي تصل فيه العقوبة 3 سنوات .
في السياق المتصل ، حسب المصدر ، أنه تابع السير والتلصص على الرئيسة ، بالقرب من منزلها ، وهي متزوجة ولها أربعة أبناء ، وطبقا للمساطر القانونية ، إعتمدت على زوجها سائقا لها ، وهناك قرابة عائلية للأسر المذكورة .
تقول مصادرنا ، أن الشخص المذكور ، الذي قام بالتصوير والتسجيل ، محكوم طبقا للقانون ، بسنة نافذة في أحد الملفات.

 

شاهد أيضاً

عبدالحق خرباش.. 06.12.2021 الموت يذهب مؤسس إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية

عبدالحق خرباش.. 06.12.2021 الموت يذهب مؤسس إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية غادر إلى دار البقاء ...