عبدالحق خرباش.. 27.10.2021 المخرج حميد زيان في لقاء مفتوح بملتقى سينما المجتمع

عبدالحق خرباش.. 27.10.2021

المخرج حميد زيان في لقاء مفتوح بملتقى سينما المجتمع

 

يرتقب ان يلتقي المخرج حميد زيان، مع تلامذة ثانوية ورديغة التأهيلية ببئر مزوي إقليم خريبكة، ضمن فقرة ماستر كلاس، وذلك يوم الجمعة 12 نونبر المقبل على الساعة العاشرة صباحا.

ويندرج هذا اللقاء، الذي سيتحدث فيه الضيف بقلب مفتوح عن مسيرته الفنية مع الجمهور، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى سينما المجتمع (دورة الراحل نور الصايل)، الذي تنظمه جمعية الشروق بدعم من المركز السينمائي المغربي، وبالتعاون مع عدد من الشركاء منهم جماعة بئر مزوي.

حميد زيان، الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة هذا الملتقى، هو ممثل، وسيناريست ومخرج، له عدة أعمال سواء في السينما أو التلفزيون، من أهم أفلامه “بيل وفاص”، الذي فاز بجائزة أحسن فيلم روائي، بمهرجان سيليكون فالي الدولي للفيلم الإفريقي، بولاية كاليفورنيا الأمريكية سنة 2018.

كما قام زيان باخراج “سيت كوم سنة 2014 بعنوان “تبدال المنازل”، ومسلسل “شهادة ميلاد” لام بي 5 سنة 2020، وفيلم تلفزيوني بعنوان “التكريم” بطولة محمد خوي ونعمية الشرقي، وسلسلة “صراع الذئاب” للقناة الاولى، فضلا عن السلسلة الامازيغية ” العميد منصور، وصور مؤخرا عملا جديدا بالمحمدية، وحاليا يصور بفكيك ووجدة.

يشار الى ان الدورة تعرف فقرات متنوعة، لعل ابرزها مسابقة للأفلام القصيرة، وورشات سينمائية، وتكريمات، ومعرض للفنون التشكيلية، إضافة الى توقيع كتاب جماعي حول مكرم الدورة، تحت عنوان ” نور الدين الصايل وشم في الذاكرة السينمائية…شهادات وذكريات”.