الرئيسية / المجتمع المدني / في الجمع العام لفريق القدس الرياضي التازي لكرة القدم تغطية خاصة .. عبدالحق خرباش /10.08.2022

في الجمع العام لفريق القدس الرياضي التازي لكرة القدم تغطية خاصة .. عبدالحق خرباش /10.08.2022

image_pdfimage_print
print
في الجمع العام لفريق القدس الرياضي التازي لكرة القدم

تغطية خاصة .. عبدالحق خرباش /10.08.2022
5000 درهم تفجر المسكوت عنه
إنعقد بقصر الجماعة الترابية بتازة مساء اليوم الجمع العام لفريق القدس الرياضي التازي لكرة القدم ، حضره مكتب الفريق بالإظافة لممثلي عن الجامعة الملكية لكرة القدم وممثل العصبة .
في ذات السياق ثمت المصادقة على التقريرين المالي والأدبي بحضور ممثل السلطة ورجال الصحافة والإعلام .، خلص الجمع بعد نقاش عميق وتدخلات الحاضرين إلى تشكيل لجنة لتسيير الفريق خصوصا أن الفترة الزمنية أصبح قصيرة لبداية الموسم الكروي الجديد .
في السياق المتصل ، تعاني ميزانية التسيير للفريق من نقص حاد في الموارد المالية ، بعد تطرق نورالدين الشيخ لميزانية الفريق بالأرقام ، هناك ديون وعجز مما يترتب على الكل تحمل مسؤوليتهم من سلطات ومنتخبين وجامعة ..
في تدخل نورالدين بن الشيخ الذي فوضه المكتب لتسيير الفريق ، ثار في وجه إعلامي .. متهما إياه بالإبتزاز ونشر وقائع لا وجود لها ودون السعي للبحث عن المعلومة من مصادرها ، وقال في تدخل سجله رجال الصحافة والإعلام ، تبتزني وقدمت لك مبلغ 5000 درهم وحصلت على التنازل وهذا الأمر سبقه كلام عبرالسوشيال ميديا ، ويعرفه الكل هنا بتازة ولم تمر عليه أيام وسقط نورالدين في كلام بفعل تدوينات السيد المذكور ، مما حذا بالواقعة الوصول إلى مخافر الشرطة للإستماع إلى الطرفين ، وقال بن الشيخ أعطيته 5000 درهم مقابل التنازل عن الدعوى بين الأطراف ، وعرفت القاعة ضجيج أمام أعين ممثل الجامعة الملكية لكرة القدم وكذلك ممثل العصبة عن جهة فاس مكناس .
مر الجمع في جو ديمقراطي وصحي وخلص إلى تغليب مصلحة المدينة والرياضة وخاصة تضحيات فريق القدس الرياضي لكرة القدم ، والتفكير في إستراتيجية جديدة وتوسيع دائرة المنخرطين .
أمين المال إحتج عن وصفه بالشفار في السوشيال ميديا ، وهدد بالإستقالة بمعية آخرين ، تدخلات الكل كان لها تأثير لما آلت إليه الأمور وخاصة أن الفريق أصبح في مكان متميز .
رجال الصحافة والإعلام بدورهم كانت لهم تدخلات ، منها تدخل مدير حقيقة نيوز الذي حمل المسئولية للعامل والمنتخبين والأعيان والمجالس خصوصا أن الفريق يمثل تازة وإقليمها ووضعه المادي كارثي ولا يمكن أن نبق متفرجين حتى نحرم من الفرجة هنا بتازة .
المكتب كان في مرمى نيران صديقة حسب تعبير أحدهم ، نصف يشتغل والباقي يتفرج ، مشاكل كان أولى أن تناقش داخل المكتب وبمقره خرجت للعلن وهي بذلك ضربة موجعة لحماس الاعبين ، مما جعل ممثل العصبة يناشد الجميع بشيء من الحكمة وسانده في ذلك عضو من بلدية تازة وكذلك بعض الحاضرين ، إنتقاذ لاذع خلص إلى تشكيل لجنة لإنقاذ الفريق .
رفعت برقية الولاء من قبل المكتب للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفضه الله

 

شاهد أيضاً

كاتب و مدير النشر في دورة اليوم المفتوحة للمجلس الترابي لتازة الجديدة

عبدالحق خرباش.. 06.10.2022     كاتب و مدير النشر في دورة اليوم المفتوحة للمجلس الترابي ...