أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / في الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة عبدالحق خرباش.. 25.11.2021

في الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة عبدالحق خرباش.. 25.11.2021

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 25.11.2021

 

 

في الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة

عرفت الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة ، غياب الوجوه البارزة في المعارضة ، وإكتفت بإرسال أعضاء عن ثلاث فرق ، الحركة الشعبية ، الفيدرالية لليسار ، حزب الإستقلال .
في مستهل إفتتاح الجلسة الإستثنائية ، من قبل الرئاسة طبقا للمواد التنظيمية للدورات ، أعطيت ل س .د ، عن المعارضة ، طالب المجلس ورئاسته ، باحترام /الساعة / أي الوقت المعلن عنه لإنطلاق الدورات طبقا للمادة 32 فقرة 4 ، والفقرة 6 من القانون الداخلي ، وقال سعيد دحو للمجلس في تدخل يهم نقطة نظام ، سجلنا عدم إحترام الوقت المعلن من قبل المجلس ، وكان رد الرئاسة على تدخله ، التحقق من النصاب القانوني من بين الأسباب ، الأمر الذي لم يقتنع به المتدخل ، وقال النصاب قائم وموجود ..؟
تدخل الممثل القانوني لدى الجماعة لإخباره بالدعاوى ، ويتعلق الأمر ب 6 دعاوى تتوزع على المحاكم التالية ، المحكمة التجارية ، المحكمة الإدارية ، محكمة النقض بالرباط ، المحكمة الإبتدائية بتازة .
في السياق المتصل ، شهدت الدورة الإستثنائية ، مناقشة نقطتين ويتعلق الأمر ب ، ١ تعيين مندوب الجماعة لدى شركة التنمية الإقليمية ، وكذلك تعيين ممثل المجلس في اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية .
تقدم كل عبدالواحد المسعودي ، ع زريول ، للترشح ، فكان المجلس سيد قرار نفسه وثم التصويت على رئيس الجماعة ع ـم .، ليمثل الجماعة لدى شركة التنمية الإقليمية بصفته مندوبا لها ، ومن جهة أخرى ، صوت المجلس على ع زريول ممثل المجلس في اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية .
بعد ذلك ، ثم إعطاء الكلمة لكاتب المجلس لتقرأ تقريرا عن أعمال دورة المجلس الإستثنائية المنعقدة بتاريخ 3 نونبر2021 .، وثم المصادقة على 8 نقط فيها .
كان في الجلسة وحضرها بصفته ممثل سلطة الوصاية ، السيد رئيس دائرة تازة .
في الختام ، تليت برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله لملك البلاد محمد السادس حفظه الله تعالى من قبل رئيس بلدية تازا .

 

شاهد أيضاً

عبدالحق خرباش.. 06.12.2021 الموت يذهب مؤسس إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية

عبدالحق خرباش.. 06.12.2021 الموت يذهب مؤسس إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية غادر إلى دار البقاء ...