أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع المدني / في اللقاء التواصلي للتظاهرة الدولية لجمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بإقليم تازة

في اللقاء التواصلي للتظاهرة الدولية لجمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..5.20.2022

سباق ربيع تازة الدولي 10 كليمترات

في اللقاء التواصلي للتظاهرة الدولية لجمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بإقليم تازة
أجمع المتدخلون ، اليوم 5.20.2022 في اللقاء الصحفي التواصلي لجمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بإقليم تازة ، بحضور حسن البيضاوي قيدوم الصحافيين في مجال الرياضة ، ومديع من طينة الرجال الكبار ورجال الصحافة والإعلام هنا بتازة ، على نوعية وإحترافية عمل الجمعية لما تقدمه للساكنة وللأسرة التازية للتنفيس عن أنفسهم بفعل الرياضة الخاصة بالمجال .
وطالب المتدخلون من السلطات السهر على تنظيم شوارع السباق من الناحية الجمالية ، بفعل رونق وجمالية المدينة للظهور في وسائل الإعلام المرئية من تلفزة وغيرها بمستوى في غاية من الجمالية .
نبل وإخلاص الجمعية في عملها وسهرها على التنظيم لثلاث دورات متتالية ، جعل المهتمون يشيدون بعمل المكتب المديري للجمعية لتكميل مشوارها ، كون عدة مدن أخرى تزاحم تازا على هذه التظاهرة الدولية الهامة ، الذي يحضرها عداؤون مشهود لهم وتخلق رواجا تجاريا بالمدينة .
تتزامن التظاهرة مع مقابلة لكرة القدم ، لتكريم عبدالنبي العزوزي لاعب الجيش الملكي ، وطالب المتدخلون حضور أصدقاؤه للمنصة صباح يوم السباق .، التازيون عيونهم كبيرة ولذلك يريدون من التظاهرة أن تكون أكبر بفعل التضحيات كل من جانبه ،وهنا حمل الحضور الأمانة للصحافة لتقوم بواجبها وتدق على رؤساء 39 جماعة قروية والمجلس الإقليمي وعامل عمالة إقليم تازة أسوة بباقي العمالات ومنها عمالة تارودانت الذي أنجحت التظاهرة بمساهمة الجميع ، الأثرياء ، المنتخبون ، عامل الإقليم ، الشركات ، المستثمرون .. لإحياء ثقافة رياضية لمحاربة الظواهرالشاذة ؛ وكون التظاهرة تشجع النساء الآباء الأطفال العاديون ودوي القدرات الهائلة والأسر مجموعة .
في السياق المتصل ، السباق له صبغة دولية ، ووصل عدد الأطفال ركيزة مجتمعنا إلى 750 طفل مشارك بالإظافة لكافة مكونات المجتمع التازي بجميع جماعاته الترابية وعاصمة الإقليم تازة المدينة .
في سابقة في تاريخ الجمعيات بإقليم تازة ، المكتب المديري للجمعية يقدم للرأي العام والمهتمون بشفافية مداخل السباق بالأرقام في شخص أمين المال العزوزي ، وبالنسبة لأسئلة الحضور ، أجاب المكتب ، بأن سومة المشاركة تبق رمزية 100 د ، وتعطى للمشارك كل لوازمه ، القميص ، الماء ، جهاز كهربائي … ، والسومة الحقيقية أكثر من الذي ذكر ، وفي مدن أخرى تصل المساهمة إلى 500د
يرتكز النجاح على كل المشاركين ، والمكتب المديري ، والسلطات الأمنية ، وعمالة الإقليم ، والمنتخبون ، والصحافة لأن الحدث يهم الإقليم .
نزهة الذهبي من النساء التي تضحي بالكل من أجل هذا النشاط ولصالح المدينة ، وغيرها كثير أيضا بمعية شقيقها الرجل .، وصفق الحضور لهن وأيضا للرجال منهم المحامي خبوز وآخرون .
للرياضة أهداف ، والرياضة التنموية رافعة للإقليم ، وعلى الكل الإنخراط لتوسيع دائرة المشاركة بالمدينة .
حسن البيضاوي ، المقدم الرياضي أثنى على الجمعية ولما تقوم به ، رجال أحيوا مدينتهم ونتمنى التماسك للنهوض بالرياضة .
في الإفتتاح ، آيات من الذكر الحكيم ترحما على وفاة رياضية رحمه الله في المجال ، ووقف الحاضرون للنشيد الوطني .
أهم ما دار في اللقاء ، قدمناه لكم ، ويعتبر اللقاء ناجحا بكل المعايير ، منها الوضوح ، التعريف بالملتقى الدولي قبل إنطلاقه ، توجيه الدعوة لوسائل الصحافة والإعلام ، تقديم الكشوفات المادية ، حضور وازن أيضا .

 

شاهد أيضاً

منظمة النساء تخلق الحدث السياسي في المجال الحزبي بمدينة تازة عبدالحق خرباش.. 7.2.2022

منظمة النساء تخلق الحدث السياسي في المجال الحزبي بمدينة تازة عبدالحق خرباش.. 7.2.2022 خرج حزب ...