أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / في الندوة .. تدبير الإلتزامات المالية للأسرة بين النص والواقع بتازة

في الندوة .. تدبير الإلتزامات المالية للأسرة بين النص والواقع بتازة

image_pdfimage_print
print
في الندوة .. تدبير الإلتزامات المالية للأسرة بين النص والواقع بتازة
عبدالحق خرباش.. حقيقة نيوز.نت /2.19.2021

 

 

 

 

شهد مقر هيئة المحامون بإقليم تازة بمحكمة الإستئناف صباح اليوم 2.19.2021 ندوة تحت عنوان تدبير الإلتزامات المالية للأسرة بين النص والواقع بتازة .، نظم الندوة تحت إشراف جمعية المحامين الشباب بتازة وبتنسيق مع م البحث في الفلسفة والقانون والمجتمع وبشراكة مع هيئة المحامين بتازة ومركز سايس لحماية الأسرة والطفولة بالمغرب ومركز الدراسات القانونية في القضايا المجتمعية والوطنية .
حضرها ثلة من المحامين بهيئة تازة وخارج تازة بالإظافة للدكاترة كما عرفت قدوم رئيس قضاء الأسرة بفاس ومهتمون آخرون .
على صعيد محكمة الإستئناف بإقليم تازة حضر رئيس غرفة الجنايات ونائب وكيل الملك ورئيس كتابة كتابة الضبط وهيئات قضائية بالمحكمة .، الندوة إفتتحت بآيات من الذكر الحكيم من طرف القارئ ش إدفعوا إليهم أموالهم ومن كان غنيا فاليستعفف ومن كان فقيرا فاليأكل بالمعروف صدق الله العظيم .
في المنصة الشرفية ذ. كريمة مثقي السيد النقيب الممارس عبدالله التازي ذ. أم كلثوم شكري ذ. سعاد التيالي مقدم الندوة عبدالحي الوردي أيضا بمشاركة ذ محمد ناصر مشكوري أستاذ التعليم بفاس س التيالي كلية الحقوق بفاس عمر لمزرع أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس ذ ادريس ج أستاذ التعليم العالي بمكناس ذ عبدالكريم الخطابي نائب وكيل الملك بتازة كريم متقي أستاذ مؤهل بكلية الحقوق بفاس ذ أم كلثوم شكري محامية بهيئة تازة ذ عبدالوهاب مطيش عضو مجلس هيئة المحامين بتازة ذ الوردي عبدالحي محام بتازة ذ سعيد الوردي باحث بكلية الحقوق فاس إدريس السبعاوي طالب باحث بمركز الدكتوراه بكلية الحقوق فاس .
السيد النقيب الممارس عبدالله التازي إعتبر اللقاء فرصة لصلة الرحم وقال بفضل جمعية المحامون الشباب إكتملت لوحة جميلة حيث يحضر الندوة الحقوقي ، التربوي ، القانوني ، الجمعوي .، من إقليم تازة وخارجه .
في السياق المتصل تحدث عن خصال مدينة تازة النظالية ورجالاتها وقال أعطت الكثير على مختلف الأصعدة وأبناءها مشهود لهم في أنحاء العالم وبالمغرب العظيم بالتضحية .
كما أصبح الآن للهيئة على مستوى الجامعة من يمثلها من إقليم تازة في شخص المحامي عبدالحي الوردي ، وذكر السيد النقيب الحضور بأن هيئة تازة منفتحة وستبق كذلك في وجه زملاؤها دون إستثناء وخاصة خارج مدينة تازة .
بالنسبة للعمل الثقافي هناك في الآت من الأيام مجلة ستصدر باسم الهيئة وطالب كل المثقفين المساهمة فيها .، وأعتبر السيد النقيب حضوره شرفي وشكر الجميع .
فيما تواصلت المداخلات والبرنامج حافل بالعطاء في المجال وسيخرج اللقاء بتوصيات .
اللقاء إبتدأ من العاشرة وسينتهي مع السادسة وقسم لجلستين علميتين .

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

حميد الهزاط رئيس جماعة أترابية سابقا يوارى الثرى بمقبرة الرحمة بتازة

حميد الهزاط رئيس جماعة أترابية سابقا يوارى الثرى بمقبرة الرحمة بتازة   عاشت مدينة تازة ...