أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / في تصريح لشكيب بنموسى أكد من خلاله أن المباراة هي لولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين وليست للتوظيف .

في تصريح لشكيب بنموسى أكد من خلاله أن المباراة هي لولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين وليست للتوظيف .

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 20.11.2021

 

في تصريح لشكيب بنموسى أكد من خلاله أن المباراة هي لولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين وليست للتوظيف .
أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن وزارته لن تتراجع بأي شكل من الأشكال عن القرار الذي اتخذته بخصوص تحديد السن الأقصى لاجتياز مباريات ولوج مهنة التدريس في 30 سنة.
واعتبر الوزير بنموسى، في تصريح لـ”كَود” أن القرار معقول وقانوني ويبني المستقبل، موضحا أن “المباراة المفتوحة حاليا هي لولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين في أفق تشغيل 15 ألف أستاذ وأستاذة”.

وأضاف المسؤول الحكومي: “هذا انتقاء باش يمشيو يقراو في هذه المراكز الجهوية وماشي باش يمشيو يخدمو لكي تكون هنا الأمور واضحة، وفهاد المراكز غادي يدوزو عام ونص تقريبا وبدون أجرة حقاش ماشي موظفين”.

وفي رده على سؤال “كَود” حول ما قد يثيره القرار من إشكالات قانونية وإمكانية الطعن به أمام المحاكم الإدارية، أوضح الوزير بنموسى قائلاً: “قراءتنا واضحة وليس هناك إشكال قانوني حقاش ارتكزنا قبل صدور القرار على القوانين الموجودة، واللي بغا يمشي يدير الطعن في القضاء من حقو وحنا في دولة الحق والقانون”.

 

 

شاهد أيضاً

منظمة النساء تخلق الحدث السياسي في المجال الحزبي بمدينة تازة عبدالحق خرباش.. 7.2.2022

منظمة النساء تخلق الحدث السياسي في المجال الحزبي بمدينة تازة عبدالحق خرباش.. 7.2.2022 خرج حزب ...