الرئيسية / اخبار جهوية / في ما يخص تاريخ المتابعة للموقعين تازا نيوز.. حقيقة نيوز.نت عبدالحق خرباش..23.10.2020

في ما يخص تاريخ المتابعة للموقعين تازا نيوز.. حقيقة نيوز.نت عبدالحق خرباش..23.10.2020

image_pdfimage_print
print
في ما يخص تاريخ المتابعة للموقعين تازا نيوز.. حقيقة نيوز.نت
عبدالحق خرباش..23.10.2020

 

بعد حكم المحكمة الإبتدائية بتازة ، بعدم الإختصاص في ما يخص إسقاط الموقع حقيقة نيوز.نت ، طبقا لبنوذ القانون ، ثم إستئناف الحكم من طرف النيابة العامة 15.01.2020 ، رقم الملف 2019/2102/3561 .
أيضا رفع مقال في الملف الإستعجالي عدد 2019/1101/700 من طرف السيد وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتازة ، بناء على الأمر الصادر عن السيد رئيس المحكمة الإبتدائية بتاريخ 08.01.2020 ، في الملف الإستعجالي عدد 2019/101/700 والأمر يهم حكم بعدم إختصاص قاضي المستعجلات للبث في الطلب مع حفظ البث في الصائر مع تبليغ هذا الأمر للنيابة العامة .
محكمة الإستئناف الموقرة .. أصدرت حكم في هذا الملف بتأييد حكم رئيس المحكمة الإبتدائية الذي قضى في القضية بعدم الإختصاص في الطلب والأمرب حجب موقع الصحيفة الإلكترونية HAKIKANEWS.NET.
في السياق المتصل وبناءا على إستئناف النيابة العامة نفسها بالمحكمة الإبتدائية بإقليم تازة حول عدم التصريح داخل الأجل القانوني بإصدار جريدة إلكترونية وعدم ملائمتها لقانون 88.33 المتعلق بالصحافة والنشر .، أصدرت المحكمة الإبتدائية الموقرة هذا الحكم .
حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا و بمثابة حضوري بمؤاخذة المتهمين جواد لكبالي و عبد الحق خرباش من أجل المنسوب إليهما ومعاقبة كل واحد منهما بغرامة نافذة قدرها ثلاثة ألاف (3000) درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وحجب الموقعين الالكترونيين www.hakikanews.net و www.tazanews.net لمدة شهر
ملف الزميل جواد لكبالي ، في ما يخص هذا الموضوع ، أسقط الموقع قبل مثوله أمام رئاسة المحكمة ، بحضور ممثل النيابة العامة ، وكتابة الضبط ، لعدم توفره على الوثائق ، أما عبدالحق خرباش ، أدلى بجميع الوثائق للمحكمة بما فيها ، رسالة بالمضمون تخبر النيابة العامة بالموقع ، وقت صدور قانون الملائمة ، مع وصل أيضا لوزارة الإتصال ، وبطائق الإعتماد للجرائد الصحفية ، ووثائق المقاولة HAKIKANEWS.NET.
قرر المحامي ومدير الموقع إستئناف الحكم الصادر والذي يهم حجب الموقع لمدة شهر وغرامة مالية 3000 درهم .
في الأخير، نعتز بمؤسسة القضاء بإقليم تازة ، وبداخلنا ثقة عالية ، ونحترم كل أحكامها ، ولنا ثقة ونأمل إنصافنا في الإستئناف .

 

شاهد أيضاً

مهنة الصحافة والإعلام وسيلة لنقل الحقيقة مهما تطلب الأمر

مقر العمل تازة حقيقة نيوز.نت ..عبدالحق خرباش /1.18.2021 الإعتماد الأول والأخير على من يتخذ من ...