أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / كان بإمكان جلالة الملك حفضه الله إخفاء الخبر ؟؟؟؟ بقلم عبدالحق خرباش.. مدير جريدة حقيقة نيوز.نت

كان بإمكان جلالة الملك حفضه الله إخفاء الخبر ؟؟؟؟ بقلم عبدالحق خرباش.. مدير جريدة حقيقة نيوز.نت

image_pdfimage_print
print
كان بإمكان جلالة الملك حفضه الله إخفاء الخبر ؟؟؟؟
بقلم عبدالحق خرباش.. مدير جريدة حقيقة نيوز.نت
06.09.2020

 

تابع المغاربة من طنجة الى مدينة لكويرة ، خطاب جلالة الملك حفظه الله وأعز أمره ، بمناسبة ثورة الملك والشعب لسنة 2020 ، وخاطبنا بكل جدية وصراحة حول خطر كوفيد 19 ، والأمر الذي وصل إليه المغرب .
وكان بإمكانه أعز الله أمره ، إخفاء الأمر والقول بأن كل شيء على مايرام ، لكن دلالة الصراحة هنا ، إزالة الوهم والإستعداد لمواجهة الوباء ، وأقر بأن المرحلة الأولى كانت في غاية التضحية من قبل المغاربة جميعهم .
هنا أيضا نوضح للرأي العام والخاص، أن الصحافي يحق له تعرية الخلل في المؤسسات العمومية ، وكذلك المجالس المنتخبة ، دون خوف ولا وجل ، وخاصة إذا تعلق الأمر بأمن إقليم وإقتصاده ، ومايهمه في السياسة التنموية ، ورجوعا لإقليم تازة ، ودورنا ك صحافة جهوية ، وهي من أخطر المهام ، كوننا نلتقي وجها لوجه مع المنتخبين ونواب الأمة وكل المسؤولين ، ومنهم من لا يرحم ويستعمل كل الوسائل لإلحاق الأذى برجل الصحافة .
صراحتنا عندما تكلمنا عن مجلس تازة في عهد حميد كوسكوس، لمدة 12 سنة الى اليوم ، نسائلكم أليس من حق الساكنة إختيار الأنسب للحقبة المقبلة ، خصوصا أن المستشار سير المجلس ففشل.

 

وكل ملفات المجلس موجودة ، على المستوى البيئي ، التسيير ، النظافة ؛ البنية التحتية ، المرافق العمومية ، الجبايات ، الأرصفة …؛؛؛ الى اليوم المجازر مغلقة ، المحطة الطرقية ، وغيرهما كثير ، بالنسبة لوحدات الإنتاج كذلك ، مدخول تازة المدينة من الضرائب ، الجمالية مدخل المدينة شاهد على ذلك .
للصحافة والصحفي دور جد هام ، يجب أن نقابل بالتشجيع ومدنا بالمعلومة الصحيحة ، وأيضا المساهمة معنا لأننا شركاء ، نوصل إليكم المعلومة وأنتم نيام ، نحن بشر كذلك لنا عاطفة ، وأبناء ومصروف يومي ، حتى السفر حرمنا منه ؟؟
هنا لا مجال ، لنشهد الزور ونغلب مصلحة الشخص ، كونه من أثرياء المغرب هو وأسرته ، ومارسوا السياسة بالبرلمان والمجالس لمدة ناهزت أكثر من ربع قرن، ونقول بأن تازة حضها هو نفس الشخص ومن معه ، ونترك التنمية والإقتصاد وإزدهار المدينة في واد .

 

الصحافي ملزم في تبيان الخلل وخصوصا بمدينة تازة ، أموال باهضة صرفت ولا نعرف أين ذهبت ؟
بالنسبة للمجلس ، هل يحق له منذ 2008 إضاعة 200 مليون سنويا من مداخيل المحطة وهي مغلقة والدولة صرفت عليها الملايير ؟ ونشتغل بمحطة مؤقتة قبالة مرجان ، نفس الشيء للمجازر والسوق الأسبوعي وعائدات المباني والتنبر ، لماذا لا تشحذ الهمم لا سترجاع أموال الدولة ، نرى العكس في مساحات وعقارات تازة ، الملايير تعود على المنعشين ، ما محل ضريبة الدولة من ذلك .
أيضا ، ثم تعطيل مجلس تازة لسنين ، وعدم التصويت على الميزانية ، زد على تشتت البنايات دون منفعة ، قاعة الثقافة بالمعرض، وقبالة المحكمة ب ، وبتازة العليا ، وضعية الطرق، التوظيف ..، أليس الصحفي محق في ذهبت إليه من عدم التصويت على من سير وضيع سنوات عجاف لتتقدم مدينة تازة .دون الكلام عن سلوكيات مع رجالات الدولة ..

جئنا لنشتغل ، مكاننا المكاتب وتغطية كل ما يجري ويدور بمدينة تازة وليس العكس ، وأقولها بملئ الفيه الذي يشتغل يخطأ ، وقانون الصحافة واضح، حق الرد مكفول ، في الأخير مكانة الصحافي والصحافة تجعله يتكلم عن من يملك أكثر من 30 مليار ، وتدافع عن التنمية وأمن البلد وكل شيء يتهدد أو يهدد هيبة الدولة المغربية الشريفة ، في الأخير إرحمونا وأحسنوا معاملتنا لأننا بشر .

شاهد أيضاً

مشروع ظخم كان متوقف يصبح قبلة للجمالية وسط تازة عبدالحق خرباش.. حقيقة نيوز.نت /15.10.2020

مشروع ظخم كان متوقف يصبح قبلة للجمالية وسط تازة عبدالحق خرباش.. حقيقة نيوز.نت /15.10.2020   ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *