الرئيسية / اخبار جهوية / لسنا في ثكنة عسكرية وأمرنا بأن لا نصوت على الميزانية وسأستقيل من المهام الوطنية للحزب

لسنا في ثكنة عسكرية وأمرنا بأن لا نصوت على الميزانية وسأستقيل من المهام الوطنية للحزب

image_pdfimage_print
print
لسنا في ثكنة عسكرية وأمرنا بأن لا نصوت على الميزانية وسأستقيل من المهام الوطنية للحزب
تازة .. في الدورة العادية للمجلس الجماعي بتازة

عقدت الدورة العادية ، للمجلس الجماعي اليوم ، 17.10.2019 ، بأغلبية الأعضاء الممثلين ، وحضور رؤساء الفرق الحزبية ، محمد بودس عن حزب الإستقلال ، عبدالواحد المسعودي عن الأصالة والمعاصرة ، حميدكوسكوس عن الحركة ، أيضا حضر الدورة ، حقوقيون ، ورؤساء جمعيات ..
ترأس أشغال الدورة ، جمال المسعودي عن حزب العدالة والتنمية ، حضرعن سلطة الوصاية ، باشا مدينة تازة ، في نقطة نظام طلبها الصديقي قبل إنطلاق أشغال الدورة، إستغرب إستدعاء أعضاء الحركة من قبل الحزب بتازة بواسطة العون القضائي ، ومن جهة أخرى أستغرب هذا الأسلوب الأرعن والقبيح من طرف حزب الحركة بإقليم تازة ، وأعتبره مسا خطيرا في عمق الحرية ، واستنكر بشدة الوصاية على أعضاء الحزب ، والتدخل في أشغال الدورة بمدينة تازة ، وفرض الوصاية بعدم التصويت على نقط جدول الأعمال ومنها المصادقة على الميزانية .

وقال لخليل ص ، سأستقيل من المهام الوطني للحزب أي الحركة ، وبدا داخل القاعة إنقسام واضح في الرؤى بين أعضاء الحركة أنفسهم وبالخصوص الصديقي وحميد كوسكوس .؛ وتجلى ذلك في التصويت على الميزانية ب 22 مقابل معارضة 14 عضو.
بعد ذلك ، تطرق رئيس المجلس الإقليمي بتازة ، لمشروع المحطة الطرقية الجديدة ، المشروع جاهز ، والأشغال منتهية منذ 2017 ، والمحطة الجديدة مغلقة ولم تحظ من قبل رئاسة المجلس بالعناية الازمة ، وأعتبر الرئيس ميزانية 2 مليار الذي صرفت تلق أيضا إستهتارا من لدن المجلس .
التدخل الذي سيجعل الرئاسة ترفع أشغال الدورة ، هو هذا الكلام الذي وجه عبدالواحد المسعودي للمجلس ، أنا لم أرفع شعار لإسقاط النظام ، أنا لم أخون الملكية ، وشعارات أخرى ، القاعة تصرخ ، والرئيس يطلب سحب هذا الكلام ، فيما تدخل فريق الإستقلال وطلب من السلطة معرفة المفسد من المصلح وقال الفريق بأن الإستقلال نزيه .؛ وخاطب جمال المسعودي حميد كوسكوس قائلا..أنت آخر من يتكلم عن التنمية بمدينة تازا ، وسبق لحميد كوسكوس أن سير المجلس 12 سنة ، بمعية فريق العدالة والتنمية ، ولم تعرف تازا مشاريع تنموية في عهده ، بل كنس العقار وأزدهر وأعدم العشب .
باقي التدخلات ، عرفت مشادة بين المتدخلين والرئاسة ، المحامي رشيد العياشي ، إتهم الرئاسة بأنها فاشلة وتتحكم فيها السلطة ، ور هنا الرئيس وقال أتشرف بالتعاون مع السلطة في التسيير ، الأمرالذي زاد من حدة تدخل المحامي ، قائلا .. أنا جوازالسفر .. منتهي .. سأجدده ريثما تتنحى أنت عن الرئاسة ، ولربما فعلنا ذنبا يعاقبنا به الله لتتولى أنت الرئاسة.
البام يرجع لصفه الأول ، المناورة والمعارضة داخل المجلس ، الحركة منقسمة بين معارض ومأيد ، حزب الإستقلال متماسك مع الأغلبية ، في الأخير المدينة هي الخاسرة من لعبة السياسيين والبلوكاج ، وعلى سلطة الوصاية إخراج الملفات ودراستها وإرسالها للقضاء ، لأن التحدي الآن هو التنمية والساكنة عليها إسقاط الرؤوس الفاسدة من كل شيء بداية من التسيير وإنتهاء من إمتلاك الثروة على ظهرالسياسة ، أيضا ما وقع اليوم لا يشرف النخب ولا يتماشى مع كل الخطب الملكية ، تازا تستحق من الجميع الإقلاع الإقتصادي ، التنموي ، السياحي ، فرص الشغل ، وغيرهما من الآمال وحتى لا تبق أفكار العدم هي السائدة ، يجب محاسبة من كان سبب في بلوكاج المجلس الى الآن .
المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2020 والتصويت عليه .

2- الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص باستغلال المحطة الطرقية للمسافرين بمدينة تازة .

3- الدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمحطة الطرقية للمسافرين بجماعة تازة .

4- إحداث لجنة مؤقتة لتتبع مشاريع التجهيزات الجماعية بجماعة تازة .

5- المصادقة على اقالة السيد سعيد دحو من عضوية لجنة التتبع الخاصة بالنقل الحضري بواسطة الحافلات وتعيين عضو جديد.

6- المصادقة على دعم المشاريع المقدمة من طرف الجمعيات الرياضية برسم السنة الجارية.

عبدالحق خرباش.. مدير النشر ل حقيقة نيوز.نت /17.15/17.10.2019

شاهد أيضاً

المخطط العملي للموسم الشتوي 2019/2020

عبدالحق خرباش.. مدير النشرل حقيقة نيوز.نت /21.11.2019س.. 09.00 عملت عمالة إقليم تازة ، ضمن المخطط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *