أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / لقاء تواصلي حول جديد عروض البنك الشعبي لفائدة المقاولة الصغرى والمقاول الذاتي بتازة

لقاء تواصلي حول جديد عروض البنك الشعبي لفائدة المقاولة الصغرى والمقاول الذاتي بتازة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز .نت .. 26.12.2019/19.45

لقاء تواصلي حول جديد عروض البنك الشعبي لفائدة المقاولة الصغرى والمقاول الذاتي بتازة
مدينة تازة

للمزيد من الصور والفديو زورو الصفحة الرئيسية للفايسبوك على هذ الإسم .. Abdelhak Abdelhak Kharbache

 

 

شكل موضوع المقاولة الصغيرة والمقاول الذاتي محور لقاء تواصلي نظمه البنك الشعبي الجهوي فاس مكناس ، بمدينة تازة ، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس ، أمس الخميس 26.12.2019 على الساعة 3 زوالا ، لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين.
حضر اللقاء السيدة اليوسفي منتدبة للبنك الجهوي لجهة فاس مكناس، BOUCHTA ZHIRI CHEF DEPARTEMENT ، والسيد الخطابي عن مؤسسة البنك الشعبي بتازة ، والمدير الإقليمي للتجارة والصناعة ، ومدير الغرفة ، وممثلي العمالة ، وأعيان تازة ، وأرباب المقاولات .

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تقوم بها مؤسسة البنك الشعبي لجهة فاس مكناس بمعية شركائها لإطلاع أرباب المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين على مختلف العروض لتمويل مشاريعهم ، والتعرف على آليات التأطير والمواكبة والعروض التمويلية الملائمة المتاحة، بهدف توسيع أعمالهم وأنشطتهم الاقتصادية وتطوير مقاولاتهم لخلق مناصب للشغل والمساهمة بشكل فعال في التنمية الاقتصادية المحلية، وفي تقوية روح المبادرة المقاولاتية وتشجيع القطاع غير المنظم على الاندماج في النسيج الاقتصادي الوطني من أجل الارتقاء بنظام المقاول الذاتي .
وأبرزالسيد الخطابي عن البنك الشعبي ، مختلف التحفيزات الممكنة للنهوض بالمقاولة الصغيرة والمقاول الذاتي ، في عرض متلفز بالقاعة ،اللقاء يهدف إلى امتصاص البطالة في صفوف الشباب ، حاملي المشاريع ، من جهة ،وجعل المقاولين عموما في خدمة ل لمشاریع التنمویة والاقتصادیة على الصعيدين الجھوي والمحلي بتمويل من البنك الشعبي .
وركزت باقي التدخلات خلال هذا اللقاء، الذي نظم من طرف مؤسسة البنك الشعبي وبتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، المقاولات الصغرى، تعتبر خزانا كبيرا للتشغيل، وتلعب دورا كبيرا ومحوريا في الاقتصاد الوطني من خلال مساهمتها الكبيرة في النسيج الاقتصادي وفي توفير مناصب الشغل.

المغرب يولي الأولوية للمقاولات الصغرى عبر مواكبة انشغالاتها وتطلعاتها في خلق دينامية وتعبئة الفاعلين في القطاعين العام والخاص وفق منهجية مندمجة ومتكاملة لبناء رؤية موحدة للنهوض بالمقاولات الصغرى وتنميتها وتطويرها، مبرزين ضرورة إرساء فكر مقاولتي جديد يساير ويتطور مع حاجيات السوق . وأوضحوا أن المقاولات المحلية مطالبة بتبني التكوين الذاتي من أجل تعزيز وتحسين مردوديتها، فضلا عن الانفتاح على المبادرات والتجارب الرائدة.
في السياق المتصل، ذهبت بعض التدخلات الى المطالبة برفع الحيف عن تازة وزبناء البنك من طرف المؤسسة بالمراكز الجهوية والمركزية ، وتقديم يد العون للمؤسسات بتازة وتسهيل المساطر ، كون أطر البنك الشعبي بتازة يعرفون زبناءهم خلافا لباقي المؤسسات بفاس وغيرها .
أيضا ، أصبح للمقاول الذاتي مكانة ، بين الأبناك ، وأيضا إعطاء الفاتورة ، وإعفاءه من السجل التجاري ، وسيتطور الأمر الى ما هو أحسن في القريب العاجل .

لقاء تازة ، نجح في إستقطاب المقاولين ، المقاولة الصغرى ، المقاول الذاتي ، أرباب المقاولات بمدينة
تازة ، وسبق للبنك الشعبي أن مول مشاريع الصناع التقليديون ونجح في ذلك ، أيضا السكن الإقتصادي .؛ وخاطب الخطابي عن مؤسسة البنك الشعبي بتازة المقاولين ، بالتحلي بالثقة والأمل لبناء الذات عبر التمويل للمقاولة .

شاهد أيضاً

إقالة التادلي خديجة وبن الشيخ فريدة من المنتدى المغاربي وتزكية فاطمة شكرود لتجديد الفرع الإقليمي بتازة.

حقيقة نيوز.نت / وكالات..21.02.2020 إقالة التادلي خديجة وبن الشيخ فريدة من المنتدى المغاربي وتزكية فاطمة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *