الرئيسية / الواجهة / في لقاء مدينة تاهلة .. تكاثف الجهود والمشاركة الفعالة تساعد على صنع تنمية محلية

في لقاء مدينة تاهلة .. تكاثف الجهود والمشاركة الفعالة تساعد على صنع تنمية محلية

image_pdfimage_print
print

في لقاء مدينة تاهلة .. تكاثف الجهود والمشاركة الفعالة تساعد على صنع تنمية محلية
يعبر الماضي أحيانا ، لكن يخلف جراح ، والعمل بالمؤسسات ليس كمثله شئ ، ينقذ الإنسان ماء وجهه ويعيش حرا طليقا بين أفراد الأمة ، رجوعا إلى العمل بالمؤسسات والسلم الإداري ، اعتبر المسئول الأول عن إقليم تازة ، أن الأمر غير مسموح به ، وخصوصا في طلب المشاريع في غياب تام وعدم إخبار المنتخب والسلطة المحلية والإقليمية ، وهذا الخرق يشكل خطرا على مرد ودية أي إقليم بالمغرب .
خصوصا أن الوزارة في غالب الأوقات لا تعرف جغرافيا المنطقة ومقومات سكانها وثرواتها ، علما ان كل المتدخلين من إقليم تازة ، مما يترتب عنه فشل المشروع وبالتالي ينعكس سلبا على المنتخب والسلطة معا .
فالموارد البشرية تفرض نفسها بقوة لانجاز المستشفى بتاهلة ، خصوصا أن مدينة تاهلة تعرف أزمة عقارية بامتياز ، مما يخول للسلطات اللجوء لنزع الملكية لانجاز المشاريع .
وعلى اثر أزمة العقار ، ثم مراسلة الوزارة “الأوقاف ” لتخصيص وعاء عقاري لدفن الموتى ، وأصبح هذا المشكل مطروح بالإقليم بقوة ، بعدما استولى المقاولون على جل العقارات كما وقع لقطعة غابة الجيارين التي كانت ستخصص لدفن الموتى في العشر السنوات الأخيرة وألان غاب خبرها . اما بالنسبة لتاهلة فالسلطة الإقليمية ستعيد مراسلة الوزارة بالنسبة لتاهلة المدينة .
بالنسبة للأمن ، عموما إقليم تازة الأول وطنيا ، عمليات السطو على البنوك ، القتل العمد ، استخدام السيوف ، البنادق ، أي الجرائم المروعة إقليم تازة ينعم بالأمن ، وفي الصدد ستعزز مدينة تاهلة الشهر المقبل ببناية للأمن .
كما ستعرف مدينة تاهلة تدشين قاعة مغطاة مع إخراج الملعب خارج المدينة ، ويتعزز ملعب القرب بتجهيزات ضرورية ، بالنسبة لبناية تعليمية متعثرة سببها مقاول مفلس وعلى النيابة البحث عن مخرج لإنشاء المدرسة .
كل الفرقاء ’ والقطاع الوزاري ، ورؤساء أقسام بالعمالة ومصالح خارجية , أدلو بتوضيحات حول المشاريع المتعثرة والسبيل لإخراجها ، وفي الأخير تدخل عامل إقليم تازة باسطا يداه لمساعدة المدينة والمنتخب والمواطن من اجل تنمية حقيقية .
عبدالحق خرباش.. لقاء تاهلة الخامس ضمن سلسلة لقاءات مباشرة لفك العزلة .

 

 

 

عبدالحق خرباش

 

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...