الرئيسية / اخبار جهوية / مصطفى الرحالي مرشح لعضوية أعضاء مجلس النواب وخالد الصنهاجي لبلدية تازة والجهة

مصطفى الرحالي مرشح لعضوية أعضاء مجلس النواب وخالد الصنهاجي لبلدية تازة والجهة

image_pdfimage_print
print
مصطفى الرحالي مرشح لعضوية أعضاء مجلس النواب وخالد الصنهاجي لبلدية تازة والجهة
حزب النهضة ..حقيقة نييوز.نت/01.07.2021

 

في سابقة حزبية بإقليم تازة ، إلتئم اليوم 01.07.2021 ثلة من المناضلين لحزب النهضة بمقر الحزب بتازة السفلى .
الإجتماع حضره الكاتب الإقليمي للحزب بتوصية من الأمين العام سعيد الغنيوي ، تطرق خالد الصنهاجي المرشح على رأس الائحة لحزب النهضة للإختيار معتبرا الأمين العام والحزب أنه سهل للتواصل وأمينه العام من تازة وهذه ميزة حسنة تشجع أبناء المدينة للإفتخار .
قال الصنهاجي كانت هناك إختيارات كثيرة وفكرت ألا أستغل مرة أخرى من الوجوه التي دبرت تسيير المجالس المنتخبة بإقليم تازة وقدم عرض للترشح للعضوية بالبرلمان المغربي وكنت صريح مع نفسي وقلت ليس لدي قاعدة جماهيرية بالإقليم كله هذا مما جعلني أفكر وقررت بقناعة الترشح للجهة وبلدية تازة باسم حزب النهضة .
في السياق المتصل ، إعتبر الكاتب الإقليمي للحزب قدوم مصطفى الرحالي مرشح لعضوية أعضاء مجلس النواب وخالد الصنهاجي لبلدية تازة وجميلة الحلواط مفخرة للحزب ولتازة ، وثم الإجماع بين كل المتدخلين على الإستعداد الجيد وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وهذا يتطلب تضحية من الكل بحكم ما وصلت إليه بلدية تازة على جميع المستويات وفي هذا الصدد قال المرشحون قبلنا التحدي ومستعدون لاستقطاب نخب وفئات عريضة من ساكنة إقليم تازة وإعتبرت المحامية جميلة حلواط من هيئة تازة أنها تملك الرغبة لخدمة المدينة مع كل المرشحين لحزب النهضة ، ويعتبر مصطفى الرحالي من قدماء المناضلين في نقابة CDT ذات التوجه اليساري وبالمناسبة هو أستاذ اللغة الفرنسية ويملك إحترام من زملائه وأبناء مدينته ، وقال كل الهم هوإرجاع المدينة لحالتها الصحيحة .
وإعتبرت المحامية المنتخبون في باقي الأحزاب لا يعيرون أي إهتمام للكفاءات وسطهم خوفا من تبوء النبلاء والمخلصين للقاعدة الجماهيرية شعبية تخدم مصالح المدينة وتفكر في إحتياجاتهم .
وأعتبرت من سرقوا أمل وتنمية المدينة بأنهم عصابة وقالت أتحمل كامل المسئولية في كلامي ، وأنساق مرشح عضوية مجلس النواب للإنتخابات القادمة مصطفى الرحالي الى الكلام عن تدويب الجليد ونسي الخلافات بين أبناء الإقليم للنهوض بأوضاعه في شتى المجالات وإنقاذ ما يمكن إنقاذه .
وسيركز الحزب حسب كل المتدخلين على التغيير الجذري في المدينة لتتبوأ مكانتها التاريخية والإستراتيجية .؛ والتفكير في جلب الإستثمار .

 

 

حسب خالد الصنهاجي أن ميزانية بلدية تازة 16 مليار ، التجهيز والتسيير يأكل 70 في المائة زائد 1.5مليار والنصف عرض التجهيز لسنة 2003/2015 ، ساحة 20 غشت ..مليار ، قنطرة الملحة ، القاعة المغطاة ، 500 م مصاريف الماء ، 1.000000مليار للضو .
أهم المشاريع التي لم تشارك فيهما الجماعة هما شارع محمد السادس وحديقة موريتانيا بفعل تعنت المعارضة العددية آنذاك ، مما جعل عامل إقليم تازة يطلب الدعم من وزارة الداخلية وكان ذلك بالفعل وثم إنجازهما بشراكة وزارة الإسكان وسياسة المدينة بإقليم تازة والداخلية وأصبحا أي مشروع شارع محمد السادس من أفخم المشاريع منذ 20 سنة خلت بمعية حديقة موريتانيا.
ومن أهم عمل المجالس سياسة القرب مع المواطن ، وخدمات القرب أيضا مما سيجعل الفترة القادمة من عمل حزب النهضة التركيز عليهما .
في الختام هنأ الجميع صعود فريق القدس التازي وأيضا مساهمة الرحالي ، وأتفق الجميع على الإستعداد والتحلي بالحماس والشجاعة لخدمة تازة وإقليمها وتعتبر المرحلة مرحلة إختبار لنا جميعا حسب أحدهم .
الإنتخابات لعضوية مجلس النواب .. مصطفى الرحالي
خالد الصنهاجي مرشح للجهة وبلدية تازة
جميلة حلواط محامية بهيئة تازة .

شاهد أيضاً

وفاة الأميرة لالة مليكة عمة جلالة الملك محمد السادس

وكالات الثلاثاء 28 شتنبر 14:04 وفاة الأميرة لالة مليكة عمة جلالة الملك محمد السادس عبدالحق ...