أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / مواقع إلكترونية قامت بتظليل العدالة وهي تشتغل الآن بمدينة تازة عبدالحق خرباش .. حقيقة نيوز.نت 31.12.2019

مواقع إلكترونية قامت بتظليل العدالة وهي تشتغل الآن بمدينة تازة عبدالحق خرباش .. حقيقة نيوز.نت 31.12.2019

image_pdfimage_print
print
مواقع إلكترونية قامت بتظليل العدالة وهي تشتغل الآن بمدينة تازة
عبدالحق خرباش .. حقيقة نيوز.نت
31.12.2019

قامت النيابة العامة بإرسال إرسالية ،للشرطة القضائية للأمن الجهوي بتازة ، بحرهذه السنة 2019 ، لاستدعاء أصحاب المواقع الذين لا يزاولون مهنة الصحافة والإعلام ، وحدث ذلك من الأمن الجهوي ممثل في الشرطة ق ، وثم إجتهاد حسب محاضر تتوفر الجريدة حقيقة نيوز.نت ، على نسخ منها، لإظافة أشخاص آخرين للإستماع منها عبدالحق خرباش مدير hakikanews.net ، وقع هذ في شهر08 ماي 2019 .

وتوصلت الجريدة باستدعاء من الشرطة يوم 28.12.2019 ، ويهم من جديد التوجه للمثول أمام رئيس المحكمة الإبتدائية بتازة ، يوم 30.12.2019 ، في موضوع يهم الملائمة .
تتوفر الجريدة على محاضر كل من ثم الإستماع إليهم ، إلا محضرين ، واحد لصاحب موقع taza24 ، تعذر عليه القدوم للمصلحة القضائية ، ومدون في محضر بأنه يقطن بتاونات .؛ وشخص آخر ….؟
تبين من خلال قراءة متأنية ، للمحاضر ، لم توجد فيهما ، نسخة من البطاقة المهنية لسنة 2019 أو نسخة من الملائمة ، كل ما هناك، إشتغلت وأصدرت جريدة ورقية ، وثم إخراج 5 أعداد وتوقفت عن الإصدار ، أغلبهم صرحوا هكذا، منهم من قام بعملية التدليس على الشرطة والعدالة معا ، وأستعمل السجل التجاري دون الصفة المهنية الصحافية لإطلاق موقع إلكتروني، وأخرى حصلت على بطاقة مهنية من شركة عوض وزارة الإتصال ، ويعلم الله عن تاريخ البطاقة ، هل تعود لسنة 2009 أم لا.؛ المعظلة الخطيرة أيضا، الجرائد المصرح بها متوقفة .

في جميع المحاضر، تبين غياب البطاقة المهنية للصحافة لسنة 2019 ، ونسخ الملائمة للمواقع التي تدعي أنها لا ءمت وضعيتها مع قانون الصحافة والنشر ، وهنا خوفا من إفتضاح أمرهم ، لأن هناك صحافيين من خارج مدينة تازة هم من قاموا بالملائمة لبعض المواقع المحلية في تناف تام مع أخلاقيات المهنية ، وهنا نفتح القوس ونبه للظاهرة وهي خطيرة وتمس سمعة الوزارة والشركاء ، يضا من قانون الوزارة ، نشر أسماء المدراء للمواقع ، ومن يسيرهم ، مع إظافة السيرة الذاتية في خانة من نحن بداخل الموقع.
في السياق المتصل ، لابد من إعادة إستدعاء هؤلاء ، وتصحيح الوضعية ، والإنتباه لحالة التنافي ، وأيضا لأسماء الصحافيين من خارج تازة، الذين يلائمون.. ويفرون الى وجهة غير معروفة ، ويبق أشخاص يسيرون المواقع ..
أيضا، البطاقة المهنية كل سنة تصدر، من يدعي أنها لاءم يشهر البطاقة لسنة 2019 في إسمه، وهنا نعطي الضوء للوزارة بالرباط /وزارة الثقافة والشركاء / لمنع صدور البطاقة المهنية لسنة 2020 في وجه أصحاب الجرائد المتوقفة عن الصدور ، وناس الوهم ، وراكم عارفين ……؟

شاهد أيضاً

البرلماني السابق فؤاد لغريب مفخرة لنا ولإقليم تازة

البرلماني السابق فؤاد لغريب مفخرة لنا ولإقليم تازة     تبق الشهامة ، وحسن الخلق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *