الرئيسية / اخبار جهوية / نريد كتب نسعى للتعلم نحارب الأمية محور حفل بتازة

نريد كتب نسعى للتعلم نحارب الأمية محور حفل بتازة

image_pdfimage_print
print
نريد كتب نسعى للتعلم نحارب الأمية محور حفل بتازة

المزيد من الصور على الصفحة الرئيسية للفايسبوك Abdelhak Abdelhak Kharbache

عبدالحق خرباش .. مديرالنشر ل حقيقة نيوز .نت/20.53/16.11.2019
نظم بتازة العليا ، أمس السبت 16.11.2019 على الساعة السادسة مساء ، حفلا فنيا متميز بقاعة العروض بالمسرح ، من قبل جمعية النور للطفل والمرأة في وضعية صعبة ، وذلك بمناسبة عيد الإستقلال المجيد ، وأيضا بمناسبة الدخول المدرسي التربوي لجمعية النور بتازة السفلى.
كان ضيف الشرف ، السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، حميدلغليمي ، عضوالمجلس العلمي المحلي ،وشخصيات مدنية ، وآباء وأمهات الأطفال ، كان في التغطية الصحفية ،وكالة المغرب العربي للأنباء ، ومنبر وطني hakikanews.net .

 

إفتتح النشاط الفني ، بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها إستمع الحاضرون للنشيد الوطني .
على إيقاع محترف ، ثم تقديم لوحات تعالج واقع إجتماعي على خشبة المسرح ، ظاهرة البحث عن الأزواج عبر صفحات التواصل الإجتماعي ، مقدمة العرض تشتغل عاملة بالبيوت ، بعد ذلك فكرت في الزواج عبرالفايسبوك ، لتنتهي بها القصة أمام عجوز .. ، الأمر الذي جعلها تستفيد من مغريات الواقع المادي وتتحرر منه ، وتبدأ حياة بالإقبال على الدراسة وتحقيق آمانيها بنفسها ، مع توظيف طاقاتها في جلب العلم لكسب الرزق دون التعويل على القعود في المنزل والبحث عن الزواج برجل يرهن المرأة من أجل المال .
أيضا ، تمتع الحضور بلوحات للغة العربية الفحصى ، وأدواتها ، قدمت من طرف تلاميذة الدار ذكورا وإناثا ، وبرهن التلاميذ على المستوى الجيد والعال للدروس التي تدرس بواسطة أطر جمعية النور بمدينة تازة .
كما ناشدت فرقة المجتمع للتعاون مع الفئات المحرومة والفئات في وضعية صعبة ، بالمساهمة في طرق الإندماج المجتمعي ، والمساهمة بالمال لإنقاذ شريحة مهمة من المجتمع للقضاء على الميز .
منية الإدريسي رئيسة جمعية النور ، أشادت بالضيوف وعلى رأسهم السيد حميد لغليمي الكاتب العام لعمالة إقليم تازة لما تميز به من حضور جميع العروض حتى النهاية تشجيعا للتلاميذ التابعين للمؤسسة .

نجحت المؤسسة في تربية جيل ناشئ ، مع تلقين نساء في وضعية صعبة حرف ، والتعلم ومحاربة الأمية ، تقع المؤسسة بتازة السفلى ، تتوفر على حجرات في غاية من الجمال ، أطر تربوية تحيلك على الجيل الذهبي ، قاعة للرياضة والإجتماعات ، تتوفر الجمعية على حس وطني عال ، يجمع المسؤولية والمحاسبة ، لها طموح كبير ، تؤمن بالإنفتاح على الجميع .
ما قدم بخشبة المسرح بتازة العليا ، أمام الحاضرين ، من طرف براعم ذكورا وإناثا ، يستحق التشجيع ، والقول إن الطفل والمرأة في وضعية صعبة داخل المؤسسة بألف خير.

شاهد أيضاً

إستهداف دواوير بتازارين في إطار قافلة طبية متعددةالتخصصات بإقليم تازة تازارين .. عبدالحق خرباش/16.14/07.12.2019

إستهداف دواوير بتازارين في إطار قافلة طبية متعددةالتخصصات بإقليم تازة تازارين .. عبدالحق خرباش/16.14/07.12.2019 استفاد1155 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *