الرئيسية / اخبار جهوية / أكثر من 1500 من تلاميذ المؤسسات التعليمية يزورون قطار المناخ في محطته بمكناس

أكثر من 1500 من تلاميذ المؤسسات التعليمية يزورون قطار المناخ في محطته بمكناس

image_pdfimage_print
print

بــــلاغ صحفــي  takafa

أكثر من 1500 من تلاميذ المؤسسات التعليمية يزورون قطار المناخ في محطته بمكناس


حل قطار المناخ بمدينة مكناس، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، ضمن واحدة من محطاته الإثنتي عشرة، بمختلف المدن المغربية. وقد كان الافتتاح الرسمي لهذه الفعالية المناخية والبيئية، برئاسة السيد عبد الغني الصبار؛ عامل عمالة مكناس، رفقة السيدة سومية ابن عبو؛ المديرة الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس، وممثلين عن المكتب الوطني للسكك الحديدية، والوفد الرسمي والتربوي المرافق لهم. وبهذه المناسبة تجول الوفد في عربات القطار الثمانية المجهزة بعروض وسائطية متعددة منها الذكية والتفاعلية بهدف تفسير وشرح الظواهر المناخية.

مباشرة بعد ذلك، فسح المجال ولوج القطار لأكثر من 1500 تلميذة وتلميذا قدموا من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم من الوسطين الحضري والقروي وفي القطاعين العمومي والخصوصي، علاوة على تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة. وكل هؤلاء بتأطير من 120 مؤطرا  تحت إشراف المديرية الإقليمية.

وخلال زيارتهم، اطلع التلاميذ على مختلف المحمولات الرقمية والورقية التي جهزت بها عربات القطار. كما قام مؤطرو القطار بتقديم الشروحات والجواب على استفسارات التلاميذ حول هذه التظاهرة وكل ما يرتبط بالمناخ وتغيراته؛ أسبابها، نتائجها وآثارها، علاوة على طرق ووسائل المساهمة في الحفاظ على البيئة بكوكبنا.

وقد أبان التلاميذ عن اهتمامهم البالغ بموضوع التظاهرة وتفاعلهم مع محتوياتها؛ حيث انصتوا بتركيز كبير للمعلومات المقدمة لهم، وقاموا بتسجيل وتدوين كثير منها في مذكراتهم وكراساتهم.

وللإشارة، فإن هذه المبادرة تسعى إلى التحسيس والتوعية بأهمية المحافظة على البيئة ورفع التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية؛ وذلك ضمن استعدادات بلادنا لاحتضان قمة المناخ العالمية COP 22 خلال الفترة ما بين 7 و18 من شهر نونبر القادم.

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...