الرئيسية / المجتمع المدني / ألف ألف مبروك للمملكة المغربية الشريفة باللقب العربي الثاني في بطولة الفوتسال

ألف ألف مبروك للمملكة المغربية الشريفة باللقب العربي الثاني في بطولة الفوتسال

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..6.28.2022

 

سفيان رازق ..العمق
ألف ألف مبروك للمملكة المغربية الشريفة باللقب العربي الثاني في بطولة الفوتسال
توج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة ببطولة كأس العرب في نسختها السادسة بالسعودية، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره العراقي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

ونجح أسود الأطلس في إنهاء الجولة الأولى متقدمين على “أسود الرافدين” بهدف دون رد، في حدود الدقيقة الثامنة عن طريق عبد اللطيف فاتي الذي مستغلا تمريرة متقنة من الزاوية من زميله رايس الفن، ورغم استفاقة المنتخب العراقي، إلا أن الشوط الأول انتهى لصالح المغرب بهدف دون رد.

كما أتيحت للعناصر الوطنية عدد كبير من الفرص السانحة للتسجيل في الجولة الثانية، قبل أن يضيف المنتخب المغربي الهدف الثاني قبل خمس دقاق على صافرة النهاية وهدف ثالث في الأنفاس الأخيرة من المباراة، ليتوج أسود الأطلس ببطولة كأس العرب 2022.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات، بعد أن حقق 3 انتصارات على منتخب الكويت 6-4 ومنتخب الصومال 16-0 ومنتخب موريتانيا 13-0، وفي دور الثمانية فاز على المنتخب الليبي بنتيجة 3-0، ثم أجتاز عقبة منتخب مصر في نصف النهائي بالفوز 5-2.

وساهمت هذه النتائح في ارتقاء المنتخب الوطني للرتبة العاشرة عالميا في التصنيف الذي أصدره، السبت الماضي، موقع “فوتسال وورد رانكينغ” المتخصص في تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة.

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أحرز النسخة الخامسة من كأس العرب، بعد فوزه، قبل سنتين، بالقاهرة على نظيره المصري مستضيف الدورة، بنتيجة 4-0 في نهائي البطولة.

يشار إلى أن كتيبة الإطار الوطني هشام الدكيك، هي بطلة القارة الإفريقية، كما نجح المغرب في بلوغ ربع نهائي بطولة العالم، السنة الماضية.

شاهد أيضاً

المغرب .. الدرس الثاني من الدروس الحسنية

عبدالحق خرباش ..18.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET الرباط – ترأس أمير المؤمنين صاحب ...