الرئيسية / اخبار جهوية / أهمية المحاسب المعتمد لدى الدولة المغربية.. الطياش عبدالمنعم خريج جامعة سيدي محمد بن عبدالله علوم إقتصادية تازة .

أهمية المحاسب المعتمد لدى الدولة المغربية.. الطياش عبدالمنعم خريج جامعة سيدي محمد بن عبدالله علوم إقتصادية تازة .

image_pdfimage_print
print

أهمية المحاسب المعتمد لدى الدولة المغربية.. الطياش عبدالمنعم خريج جامعة سيدي محمد بن عبدالله علوم إقتصادية تازة .
يلعب المحاسب المعتمد بالمغرب دور فاعل في نمو الاقتصاد الوطني، من خلال تنظيم العلاقة بين الملزمين والإدارة الضريبية، كما يساهم في إنجاح عدة برامج وطنية للتشغيل وتنظيم وتأهيل المقاولات الصغرى والمتوسطة، كما أن المحاسبون، استطاعوا بمجهودهم الشخصي ملئ الفراغ الكبير الذي كان حاصلا بغياب المعاهد المتخصصة في المحاسبة خلال عقود طويلة بالمغرب

المحاسب المعتمد هو من تكون مهنته الاعتيادية مسك محاسبات المقاولات والهيئات التي تلجأ إلى خدماته والتي لا يرتبط معها بعقد عمل وتجميع تلك الحسابات وفتحها وحصرها وتتبعها وتصحيحها.

 

يمكن للمحاسب المعتمد أن يقوم كذلك بما يلي :

– تحليل النظم المحاسبية وتنظيمها ؛

 

– فتح المحاسبات ومسكها وتقويمها ومركزتها وتتبعها وحصرها؛

– إبداء المشورة والقيام بالأعمال ذات الطابع القانوني والضريبي والاقتصادي والمالي والتنظيمي والمتعلقة بنشاط المقاولات والهيآت.

الطياش عبدالمنعم محاسب معتمد ، لدى الدولة المغربية ، شارع جون كيندي ، عمارة أعراب ، الطابق الأول ، تازة الجديدة ، هاتف رقم 0535674216 ،حاصل على الاجازة ، علوم إقتصادية ، بدأ مشواره المهني سنة 2008 .

اجتاز بنجاح كل العقبات ، وتحلى بالإرادة ، والتفاؤل ، والصبر ، ويعتبر مكتبه من المكاتب النموذجية على صعيد عمالة إقليم تازة ، من مواليد 1976 .

عبدالحق خرباش.. 22.10.2018..س 01.20

 

 

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...