الرئيسية / اخبار جهوية / إستهداف 1000 شخص بالفحص والدواء مجانا وتوزيع ألبسة بدار الطالب بإقليم تازة

إستهداف 1000 شخص بالفحص والدواء مجانا وتوزيع ألبسة بدار الطالب بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
إستهداف 1000 شخص بالفحص والدواء مجانا وتوزيع ألبسة بدار الطالب بإقليم تازة
استبشر سكان باب مرزوقة بإقليم تازة ، اليوم ،27.10.2018 ،فأل الخير ، نزول الأمطار ، وقدوم حافلة بها 40 شخص ، كلهم من الأطقم الطبية ، وذلك للقيام بالفحوصات في جميع التخصصات ، وأقيم بالمستوصف المحلي بباب مرزوقة ، صيدلية مباشرة توزع الدواء بالمجان .

ثم إستقبال الوافدين من الدواوير المجاورة في أماكن تليق بالمقام ، وسهرت لجنة مختصة لتسجيل الأشخاص ، بعد ذلك يتوجه المعنيون بالفحص للحجرات من أجل الكشف والفحص وإستيلام الدواء مجانا .
وكان في السهر على أمن وسلامة المواطنين بالمستوصف الصحي بباب مرزوقة عمالة إقليم تازة ، رجال القيادة الجهوية للدرك الملكي ، والقوات المساعدة ، والسلطة المحلية ، في الدعم اللوجستيك ، جماعة باب مرزوقة ، السهر المباشر على القافلة ، جمعية الحامات .. amfroum .. وبتعاون مع المندوبية الإقليمية بتازة .

ثم في المكان ، تنظيم محكم، وأستقدم لذلك للمناداة على الأشخاص صاحب الآليات الإلكترونية حفيظ لكاف بواسطة الميكروفون لتفادي الإصطدام .
لقيت القافلة إستحسانا من لدن الجميع ، وكان شعارها ، الصحة أولا ، وأبلوا الأطقم الطبية البلاء الحسن ، وكانوا في المستوى المطلوب ، وأستمرت الفحوصات من الساعة 9 صباحا الى الثالثة زوالا من يوم السبت 27.10.2018

يصل عدد السكان لجماعة باب مرزوقة القروية ، 18520 نسمة حسب إحصاء سنة 2014 ، ويوجد كذلك بالجماعة 41 دوار ، بطول إجمالي 223 كلم م .
بعد ذلك ، ثم الذهاب الى مقر دار الطالب والطالبة عبر حافلة لتوزيع الملابس على التلاميذ والتلميذات وأهل الدار .؛ الطاقة الإستعابية 123 ذكورا وإناثا .

في الختام ، أقيم على شرف الأطقم الطبية والحاضرين ، مأدبة غداء تكلفت بها جماعة باب مرزوقة الذي يرأسها حكيم سبع .

 

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...