الرئيسية / الواجهة / إستهداف 1107 شخص بالقافلة الطبية بتازارين إقليم تازة ومصطفى المعزة في قلب الحدث

إستهداف 1107 شخص بالقافلة الطبية بتازارين إقليم تازة ومصطفى المعزة في قلب الحدث

image_pdfimage_print
print
إستهداف 1107 شخص بالقافلة الطبية بتازارين إقليم تازة ومصطفى المعزة في قلب الحدث
دائرة تاهلة … قيادة بويبلان
أشرف جلالة الملك ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية بالمغرب ، وبأمر منه ، على إعطاء الإنطلاقة للقوافل الطبية ، بالمرتفعات ، والمناطق التي تعرف إنخفاظ درجة الحرارة وتهاطل الثلوج ، وتحت إشراف عامل إقليم تازة ، نظم بإقليم تازة ، قافلة طبية متعددة التخصصات ، بدائرة تاهلة ، قيادة بويبلان ، جماعة تازارين ، وتقع الجماعة في أعلى الجبل ، على علو1320 م على سطح الأرض ، بها 2800 من السكان ، تعتمد على تربية الماشية والزراعة المعاشية .؛ يحيط بالجماعة 14 دوار، بلغت التغطية بالنسبة للماء أكثر من 80 بالمائة ، والكهرباء 95 بالمائة .

شارك في القافلة بشكل مباشر منذوبية وزارة الصحة بإقليم تازة ، ب 16 طبيب مختص ، 17 ممرض ، ثلاثة أطر طبية للصيدلة ، 3 أطر طبية إدارية . مدير المستشفى ، ساهم في التنظيم كل من ، مؤسسة الهلال الأحمر المغربي ، الوقاية المدنية ، القيادة الجهوية للدرك الملكي ، القوات المساعدة ، السلطة المحلية ، جماعة تازارين .
مرت القافلة ، في جو مفعم بالوطنية العالية لكل المساهمين ، وانطلقت مع 7 صباحا من مقر المنذوبية ، في إتجاه تازارين 70 كلم عن عاصمة إقليم تازة ، ثم إستعمال وسائل النقل التابعة للدولة بالمنطقة لمساعدة السكان للولوج للكشوفات الطبية على أرض الميدان .
وصل عدد المستفدين الى 1107 شخص ، استفادوا من الفحوصات الطبية بالمجان في مختلف التخصصات ، مع إمدادهم بالدواء الذي بلغت التكلفة الى 68 ألف درهم .

 

 

سهر على إمداد العون للقافلة ، السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، كان في التنسيق رئيس القسم الإقتصادي بالعمالة ، مرت العملية تحت إشراف مصطفى المعزة عامل عمالة إقليم تازة .؛ كما حضرها رؤساء أقسام للمصالح الإدارية التابعة لمؤسسة العامل .
بعد الإنتهاء من الفحوصات الطبية وأخذ الدواء بالمجان من لدن ساكنة تازارين ، توجهوا صوب عامل إقليم تازة بالمكان نفسه ، وبالفضاء تحولق عدد كبير من المواطنين في شكل دائرة ، لطرح خصاص ومشاكل المنطقة ، دامت العملية زهاء ثلاث ساعات .
وفي بادرة مفعمة بالروح الوطنية ، والإنصات للمواطن بالعالم القروي ، توجه شاب نحو مصطفى المعزة عامل تازة طالبا منه إرجاعه للدراسة ، بعدما إنقطع عنها لسنوات ، ثم ربط الإتصال في الحال مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، وسعدت أم الشاب ، وبدأت النساء بالزغاريد والكل أثر فيه المشهد ، لما قال العامل للشاب ،.. كسوتك والأستاذ لي يقرك وفين تسكن بتازة أنا أتكفل به.. وزاد قائلا للشاب ..إلا قنطتني زرني فداري راك ولدي من الآن ..

عبدالحق خرباش .. س 09.02
24.11.2018

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...