إستهداف 1991 شخص بجماعة كاف الغار القروية بعمالة إقليم تازة

إستهداف 1991 شخص بجماعة كاف الغار القروية بعمالة إقليم تازة
قافلة طبية متعددة التخصصات .. كاف الغار

إنطلقت من عمالة إقليم تازة ، صباح اليوم 20.04.2019 ، على الساعة السادسة والنصف صباحا ، قافلة طبية متعددة التخصصات ، صوب جماعة كاف الغار القروية ، التي تبعد عن عاصمة إقليم تازة ب 62km ، والذي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 8000 شخص ، وبها خمس مدارس وإعدادية ، وتعتمد المنطقة على الفلاحة النباتية ، التين ، اللوز ، الكوركاع ، الزيتون بالإظافة لكسب المواشي .

شرع الطاقم الطبي في العمل ، مباشرة بالأقسام التعليمية لمؤسسة تابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، ثم إستهداف 1991 شخص ذكورا وإناثا من المناطق الجبلية بالدواويرالتابعة لجماعة كاف الغارالقروية ، خصص بالميدان صيدلية متنقلة وزعت الدواء بالمجان على المستفيدين من الفحوصات الطبية بالمجان ، حصرت ثكلفة الدواء 145 ألف درهم .
في السياق المتصل وأمام الحشود الغفيرة من المواطنين ، قاما رجال الدرك الملكي بالمنطقة التابعين للقيادة الجهوية بتازة رفقة عناصر القوات المساعدة بتنظيم عملية الولوج الى مراكز الإستقبال ، كما عزز القافلة كذلك رجال الوقاية المدنية وجمعية الهلال الأحمر المغربي بالمنطقة .

كان في إستقبال القافلة ، رئيس الجماعة القروية لكافة الغار ورجالات السلطة المحلية ، في الدعم المباشر أطر عمالة إقليم تازة ، في الميدان الأطر الطبية للمديرية الإقليمية للصحة .
مرت القافلة في جو سليم ، يطبعه الإنسجام بين كل الفرق من مختلف المؤسسات العمومية والإدارية .
حقيقة نيوز.. عبدالحق خرباش
س..06.40