إقليم تازة..أربعة آلاف عائلة تستفيد من خدمات قافلة أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن

hakikanews.net

تستفيد نحو أربعة آلاف عائلة من جماعات مختلفة بإقليم تازة من خدمات قافلة أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الخميس، لمواجهة آثار موجة البرد القارس التي تجتاح عددا من مناطق المملكة.

قال السيد فريد الطنجاوي الجزولي مدير قطب العمل الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، إن القافلة التي تنظم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لمواجهة الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ببعض مناطق المملكة، تهم الجماعات القروية مغراوة، وباب بودير تازارين، وبويبلان.

وأوضح السيد الجزولي في تصريحه لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرحلة الأولى من هذه القافلة استفادت منها ألفا عائلة تقطن ب46 دوارا في جماعة (مغراوة)، مضيفا أن القافلة التي ستستمر عدة أيام وتنظم بتنسيق مع السلطات المحلية، تستهدف عددا من الدواوير والجماعات النائية من أجل الوقوف إلى جانب الساكنة في مواجهتها للظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء.

وكشف أن هذه العملية الإنسانية تشمل توزيع كميات من المؤن الغذائية والملابس والأغطية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية لوزارتي الداخلية والصحة وكذا للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، من أجل التعبئة لمواجهة آثار موجة البرد والصقيع الناتجة عن انخفاض درجات الحرارة بالعديد من المناطق بالمملكة، خاصة بالأطلسين الكبير والمتوسط مع تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين هناك لمواجهة التساقطات الثلجية.