الرئيسية / اخبار جهوية / إنطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما بتازة في نسختة الأولى

إنطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما بتازة في نسختة الأولى

image_pdfimage_print
print
إنطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما بتازة في نسختة الأولى
شهد إقليم تازة ، تظاهرة مسرحية من نوع خاص ، تحت إشراف جمعية المهرجان الدولي للسينما ، وذلك يوم الثلاثاء 25.07.2018 على الساعة السابعة والنصف ، كان في حفل التظاهرة ، طينة من رجال الفن والمسرح المغربي قدموا الى مدينة تازة .

 

 

تميزت التظاهرة ، بحضور عامل إقليم تازة ، والكولونيل ماجور رئيس الموقع العسكري ، والكولونيل للقيادة الجهوية للدرك الملكي ، ووال الأمن بالنيابة ، وشخصيات عسكرية ومدنية ، ورؤساء القطاعات الوزارية بإقليم تازة ؛. كما حضر عبدالسلام الصديقي بصفته رئيس شرفي للجمعية ، التظاهرة هي الأولى من نوعها بالنسبة للإقليم ، جمعت بين تفقد الذاكرة والإعتراف بالجميل وثقافة الإعتراف ، إبنة تازة بنكيران وبناني قويدر ووجوه أخرى كانا همزة وصل بين باقي الفنانين ، كما تميزت خشبة مسرح تازة العليا بين الفينة والأخرى بعزف للمايسترو .؛ وثم عرض فيلم قصير داخل القاعة .
لكل عطاء تكريم ، فالجمعية كرمت وجوه فنية إعترافا لهم بما بذلوه في سبيل الفن ، كما تقدما الرئيسين للمجلسيين الحضري والإقليمي بكلمات تخص التظاهرة .

 

عبدالسلام الصديقي بدوره جاد بكلمة تحن الى حنان الإقليم للفن الجاد ، وأعتبر عبدالواحد المسعودي إقليم تازة من الأقاليم المدافعة عن الحق وإخراج المستعمر الأجنبي ، وقاوم الإقليم ويستحق أرشفة الماضي بشراكة مع الفنانين .
التظاهرات غاياتها الكبرى ، تكسير الإحتكار في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى في مدن بعينها ، وجعل الفن يخدم التنمية ، ويكون جسر للثقافة والوعي والعمل على بلورة فن يخدم الإنسانية .

يبق على رجالات الفن ، دفن العداء المجاني ، وفتح سجل جديد بروح جديدة وعمل يعبر القارات لخدمة البشرية ، لا حياة بدون فن ، ولا فن بدون تضحية ، وتبق الحياة والعيش بسلام أهم ركائز الفن الراقي والتواق للإعتناق والحرية لفك الأغلال والقيود عن الأجيال الصاعدة .

عاش إقليم تازة ، حدث تاريخي ، بمجرد وجود عائلات الفن بالمدينة ، يعتبر إقلاع في سبيل تبوأ المدينة صفحة جديدة لاستقبال المستقبل ..
في السياق المتصل ، إنقطاع الصوت على المكروفات ، لم يمنع الجمعية من متابعة نشاطها داخل القاعة ، كما سمع صوت داخل القاعة ، ينعث .ش . بكلام غير لائق وليس من أخلاق ساكنة إقليم تازة ، وإذا أخطأ الشخص

يجب معاقبته لوحده .

حفل الإفتتاح .. عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...