الرئيسية / المجتمع المدني / استقبال وفد من هولندا من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

استقبال وفد من هولندا من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 08.11.2022

تازة ..كاتب صحفي و مدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت
استقبال وفد من هولندا من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج
إستقبل وفد من هولندا من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، بمقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، وذلك في إطار الحوار الثنائي الذي يجمع بين المغرب وهولندا حول محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب، وخاصة المحور المتعلق بتدبير الاعتقال وإعادة الإدماج.
وناقش الطرفان مجالات التعاون بين المغرب وهولندا في المجالات المرتبطة بالشأن السجني، خاصة ما يتعلق بتكوين موظفي المؤسسات السجنية وبرامج إعادة الإدماج الموجهة للنزلاء وتدبير الفئات الهشة من السجناء، إضافة إلى طرق تدبير المعتقلين على خلفية قضايا التطرف والإرهاب.
عقب ذلك، توجه الوفد الهولندي إلى المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حيث اطلع على تجربة المركز في تكوين الموظفين المتدربين على مختلف المهن المرتبطة بالشأن السجني، إضافة إلى برامج التكوين المستمر الموجهة للموظفين العاملين بالمؤسسات السجنية، بما فيها تلك المخصصة لتدبير فئات السجناء المتطرفين. كما قام الوفد بزيارة إلى السجن المحلي تيفلت 2، حيث اطلع عن قرب على جهود المندوبية العامة في أنسنة المؤسسات السجنية وتأهيل النزلاء لإعادة الإدماج عبر برامج متخصصة.

 

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...