الرئيسية / اخبار جهوية / الأعرج ليس كسابقيه ..المهرجان الدولي للطفل بإقليم تازة

الأعرج ليس كسابقيه ..المهرجان الدولي للطفل بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
الأعرج ليس كسابقيه ..المهرجان الدولي للطفل بإقليم تازة

حل وزيرالثقافة والإتصال شخصيا بعمالة إقليم تازة ، عكس ما توقعه الساهرين على تنظيم المهرجان الدولي للطفل في نسخته 20 العشرين ، وقبل قدومه لقاعة المسرح بتازة العليا ، إستقبل من طرف مصطفى المعزة بمقرالعمالة ، بعد ذلك ، خرج الوفد الرسمي في إتجاه قاعة العروض .

حضر حفل الإفتتاح ، السيد وزير الثقافة والإتصال – قطاع الثقافة رفقة عامل عمالة إقليم تازة والكولونيل ماجور رئيس الموقع العسكري بإقليم تازة ورؤساء القطاعات الأمنية لكل من ولاية الأمن والقيادة الجهوية للدرك الملكي والقوات المساعدة والإنعاش الوطني والوقاية المدنية ، بالإظافة لرؤساء المصالح الإقليمية هنا بإقليم تازة ، برلمانيون هذه المرة كلهم سجلوا الحضور .

دافع الأعرج وزير الثقافة والإتصال على القيم الثقافية بالمغرب ، وألح على تلقينها للناشئة أي الأطفال ، واعتبر المسرح جسر للتواصل وتبادل الثقافات بين الأمم والشعوب ، وفي مستهل حديثه عن تازة قال * أبناء تازة أعطوا الكثير للثقافة والإبداع بالمغرب ، واعتبر قلعة تاريخية بامتياز مما حدا بالوزارة بتصنفها ثراثيا ، والمدينة القديمة تازة العليا بأبراجها وأسوارها وحصونها وقصورها الباهية راسخة في التاريخ .

كما شهد قاعة المسرح بتازة ، تكريم أحد الوجوه التازية ، الفنان المسرحي محمد بلخضير ، له 80 عملا مسرحيا ، ومن المؤسسين لثلات فرق مسرحية ، شارك في العديد من مهرجانات الهواة كمخرج وممثل ومساعد .

في السياق المتصل ، نظم المهرجان الدولي للطفل في نسخته العشرين تحت الرعاية السامية لجلالة الملك حفظه الله تحت شعار *مسرح الطفل تربية على القيم *
دار نقاش قوي.. بين وزيرالثقافة والإتصال والمدير الإقليمي للمديرية بإقليم تازة ، وسجل كذلك نقص في الوفود المشاركة مقارنة مع السنوات الماضية .؛
حقيقة نيوز.. عبدالحق خرباش
س..10.25

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...