الأقسام التلاميذية للمؤسسات التعليمية في صلب اليوم العالمي للوقاية المدنية بتازة

الأقسام التلاميذية للمؤسسات التعليمية في صلب اليوم العالمي للوقاية المدنية بتازة

سلامة الأطفال مسؤوليتنا.. حقيقة نيوز 01.03.2019
شهد مقر الوقاية المدنية بمدينة تازة ، صباح يوم الجمعة 01.03.2019 ، على الساعة العاشرة والنصف صباحا ، قدوم تلاميذ إناثا وذكورا لمسرح التمارين الميدانية المقامة من طرف المديرية الإقليمية للوقاية المدنية بإقليم تازة .

كان في إستقبال مؤسسة العامل والوفد المرافق له ، السيد الكولونيل رئيس مكتب الوقاية المدنية بعاصمة إقليم تازة ، *تازة المدينة *، كما شارك الحدث كل من السادة الكولونيل ماجور للحامية العسكرية بإقليم تازة ، والعقيد القائد الجهوي للدرك الملكي ، ووال الأمن بالنيابة رئيس الأمن الإقليمي ، وأعضاء الهيئة القضائية لكل من محكمة الإستئناف بتازة والمحكمة الإبتدائية بها .

وحضر لليوم العالمي كذلك ، رئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، ونواب الأمة ، ورؤساء المجالس المنتخبة بإقليم تازة بمعية رؤساء الأقسام الوزارية والمصالح الخارجية.
قدمت للسيد العامل مصطفى المعزة بطاقة تقنية حول عمل الوقاية المدنية بإقليم تازة ، حيث سجل مجهود جبار لإدارة المياه والغابات في حماية الغابة من الحرائق بوسائلها رفقة الشركاء ، مقارنة مع سنوات خلت ، فيما سجلت نسب متفاوتة في الأرقام بين الدوائر بإقليم تازة فيما يخص الحوادث المتنوعة التي تتدخل الوقاية المدنية لإسعافها .

الحدث الهام هذا السنة 01.03.2019 ، هو إستفادت جيل الغد أي فلدة الأكباد للأسر المغربية بالأقسام التعليمية من التوعية لاستحضاردور السلامة والمسؤولية في حياتنا .
جاء في الكلمة المديرية للوقاية المدنية ، الأدوارالتي تقوم بها لإسعاف وإنقاذ حياة الآخرين ، وفي الختام رفعت آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله من قبل أفراد الوقاية المدنية بإقليم تازة تحت الإشراف المباشر للمسؤول الأول عن الثكنة .

كانت أيضا ، زيارة لكل الأروقة بالمؤسسة من عامل عمالة إقليم تازة والوفود المشاركة في هذا الحدث العظيم لأفراد عظماء ينقذون حياتنا في كل لحظة ، الحرائق ، الزلازل ، حوادث السير ،البحار، الآبار وبذلك يكون فضلهم وعطاءهم كبير علينا وعلى البلد.
س..01.30
عبدالحق خرباش