الرئيسية / اخبار جهوية / البطل العالمي حميد كنوجي في المارطون والدراجة الهوائية

البطل العالمي حميد كنوجي في المارطون والدراجة الهوائية

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش 10.10.2024 / حقيقة نيوز.نت
كاتب إعلامي مدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

ترعرع البطل العالمي حميد كنوجي في المارطون والدراجة الهوائية بإقليم تازة ، وبالضبط بجماعة أكنول سنة 1970 ، درس في المدرسة الإبتدائية .. مدرسة اللوز المختلطة .. الطور الإبتدائي إنتهى به المطاف بالقسم الخامس .
إشتغل بمقهى بأكنول تعود ملكيتها لعائلته ، راوده حلم الهجرة إلى أوروبا في صغره بحكم تواجد عائلته بالديار هناك أي أوروبا ، كان عمره 19 سنة ليصل ويحقق الحلم بأوروبا .
إحتضنته عائلته بكورسيكا ليشتغل بمطعم وكذلك في مصانع البناء ، ترعرعر الحلم بداخله وكذلك الحب للرياضة لينتهي به المطاف بطل عالمي في التسلق للجبال .، المارطون ، الدراجة الهوائية ..
كانت للبطل العالمي حميد كنوجي أول مشاركة بأوروبا وبالضبط بكورسيكا 5KM، كان السباق على الطريق شارك فيه 160 مشارك ومشاركة حصل على المرتبة الرابعة في المنافسة .
في سنة 2002 شارك في أول مارطون دولي ، كانت مسافته 42KM عمره آنذاك 32 سنة ، حصل على رتبة مشرفة ضمن 1800 مشارك في السباق بتوقيت ساعتين 37د .
البطل العالمي حميد كنوجي شارك في عدة تظاهرات تعنى بالمارطون ، محطة الرباط ، باريس ، م الجبال ، م الرباط أكنول .
إفتخر بنفسه وهو بمسقط رأسه جماعة أكنول قبيلة إجزناية إقليم تازة بفعل حب الناس له بمنطقته وكذلك بالمغرب .، يقول البطل العالمي للأسف بعاصمة إقليم تازة أي المدينة لم ألق أي إهتمام أو تشجيع بحيث لقيت ترحيب بكل دول العالم وبالمدن المغربية لكن بمدينة تازة غاب هذا من المسئولين وعلى رأسهم عامل إقليم تازة .
يوصي البطل الجميع بالتحلي بالثقة في النفس ١ ، الإجتهاد ٢ ، عدم الإستسلام ٣ والشعور بالقوة ٥ .، وأعتبر الرياضة بالنسبة لشخصيته الرئة الذي يتنفس بها هكذا صرح ..
بالنسبة للأرقام القياسية للبطل ، جبل طوبقال 7 /4157 م ، مو ثلو 2/ 4810 م بويبلان 3156 م 7 ، تدغين 2 جبل كورسيكا هذا في يخص التسلق بالجبال وكانت الرحلة أحيانا تتطلب يومين وأكثر وساعات ويعتبر التسلق من أخطر الرياضات .
أصيب البطل العالمي حميد كنوجي وأمره الطبيب بأخذ الراحة وعدم التسلق ، الأمر الذي جعله يأخذ بنصيحة الطبيب ليزاول رياضة الدراجة الهوائية ، حيث شارك رفقة أبطال من تازة .
تازة ، جرسيف ، صاكا ، العروي ، الناظور ، الحسيمة ، تاركيست ، أجدير ، أكنول أجزناية ، رجوعا إلى تازة هذا أهم طواف قام به البطل .، لذلك واصل العمل على تطوير الأساليب المعتمدة للمضي قدما في حصد النتائج والإفتخار بها على المستوى الوطني والدولي .
كانت محطة الصحراء المغربية وبالضبط معبر الكركرات أعز محطة لما للمعبر والأقاليم الصحراوية المغربية من قيمة في قلوب المغاربة جميعا من طنجة إلى الكركرات .

إستغرقت المدة في الإياب 15 يوم وساعات ، وبالنسبة للإياب 19 يوم ساعات ، إعترف بالإستقبال الرائع من طرف القوات المسلحة الملكية بالمعبر .
كذلك شارك البطل في طواف أوروبا فرنسا بلجيكا هولاندا ألمانيا .. ، العالمي إبن أكنول إجزناية إقليم تازة يستعد الآن لرحلة إلى مكة المكرمة إنطلاقة من مدينة تازة عاصمة الإقليم والرجوع عبر أوروبا.

 

شاهد أيضاً

الشروع في استقبال ملفات طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية برسم 2025

عبدالحق خرباش.. 25.10.2024 / حقيقة نيوز.نت كاتب إعلامي مدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET MAP الرباط – ...