الرئيسية / اخبار جهوية / التازي رشيد العلمي يقطع مسافة 1230 عبر الدراجة الهوائية مرورا بإسبانيا حصري.. عبدالحق خرباش /6.21.2022

التازي رشيد العلمي يقطع مسافة 1230 عبر الدراجة الهوائية مرورا بإسبانيا حصري.. عبدالحق خرباش /6.21.2022

image_pdfimage_print
print
التازي رشيد العلمي يقطع مسافة 1230 عبر الدراجة الهوائية مرورا بإسبانيا

 

حصري.. عبدالحق خرباش /6.21.2022
قطع المغربي رشيد العلمي الذي ينحذر من مدينة تازة عاصمة إقليم تازة ، مسافة 1230 عبر الدراجة الهوائية ، إنطلق من دولة فرنسا يوم 9.6.2022 وبالضبط من مدينة بيزي ، على الساعة 7 صباحا بتوقيت غيرنيتش .
مر عبر عدة مدة إسبانية كبرى منها ، خيرونا ، مطارو ، تراكونا ، كوندي ، ألميريا … ؛ كان يكتفي بقطع 100 كلم في اليوم .
وصل إلى ميناء الناضور شرق المملكة المغربية متجها لمسقط رأسه تازة المدينة عبر مدرج سيدي حمو مفتاح التابع ترابيا للجماعة القروية كلدمان إقليم تازة وصولا إلى منزله بشارع بئر أنزران طريق الوحدة تازا السفلى .
جاء الفكرة لتسويق وإعطاء نموذج واقعي للإقتحام من أجل الإرادة وكذلك توجيه رسالة لعائلتي الصغيرة للإقتداء بالإبتعاد شيء ما عن العالم الإفتراضي والتكيف والعيش مع الواقع رغم قساوته ، وأسبوع قبل الإنطلاقة يقول المواطن المغربي رشيد العلمي رسمت معالم الرحلة ، ثم إنشاء مجموعة عبر تقنية الواتساب تظم عائلتي وتفاعلت بشكل كبير مع الفكرة مما زادني حماسا وإرتباطا بالعائلة يقول رشيد .

 

في السياق المتصل ، حضور العائلة لاستقبالي أدهشني كثيرا وأنساني المسافة والعياء ، و دموع رشيد كانت في هذا المنحى ، ورجوعا للرحلة إكتشفت بانبهار الطرقات بإسبانيا ، وخاصة الخاصة بالدراجة الهوائية وكذلك سجلت بمدينة الناضور تقدم مهم في تشوير الطرقات .
مرر التازي رشيد العلمي رسائل للشباب المغرب في المبادرة والإقتحام للوصول إلى الهدف ، لقيت رحلته ترحيبا وتقديرا من لدن عائلته وجمهور تازة المدينة .
سيرة ذاتية لرشيد العلمي ، ولد بتازة سنة 3/8/1971 ، عمر بفرنسا 43 سنة ، المدينة بيزي بمونبليي، مهنته تاجر .، متزوج له 3 أبناء .

 

الإهتمام بالتكنولوجيا لا يجب أن ينسينا الواقع ، ولدي إبني من طينة المهتمين بها وأردت إعطاء مثل له للخروج للواقع وإقتحامه ، كانت تلكم أهم فكرة جعلته يمتطي الدراجة الهوائية ويقطع مسافة 1230 كلم مرورا بإسبانيا للوصول للمغرب .

شاهد أيضاً

المغرب .. الدرس الثاني من الدروس الحسنية

عبدالحق خرباش ..18.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET الرباط – ترأس أمير المؤمنين صاحب ...