التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني

عبدالحق خرباش.. 14.08.2024
كاتب و إعلامي مدير للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

 

التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني
أفرجت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن تعيينات جديدة بمناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني عبر مختلف ربوع المملكة.

وفي هذا الصدد، أشر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، على تعيين رئيس للمصلحة الولائية الإدارية بولاية أمن أكادير، فضلا عن نائب رئيس كل من المنطقتين الإقليميتين للأمن بالخميسات وتاونات.

وفي سياق نفس التعيينات، تم اختيار أطر أمنية لقيادة مصالح مركزية وجهوية للأمن العمومي، همت 10 رؤساء دوائر للشرطة بكل من الدار البيضاء ومراكش وفاس وسلا وورزازات وتازة. بالإضافة إلى تعيين رئيس مصلحة لحوادث السير ورئيس بالنيابة لمصلحة مماثلة بالدار البيضاء، وكذا رئيس وحدة تابعة للمجموعة المتنقلة للأمن 99 بالرباط ورئيس للهيئة الحضرية بمدينة سوق الأربعاء الغرب.

أما على مستوى الشرطة القضائية والاستعلامات العامة، فقد تم تعيين رئيس فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، ثم رئيسين لفرقتين تابعتين للمصلحتين الجهوية والإقليمية للاستعلامات العامة بسلا والحسيمة.

هذا وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية عمل متواصلة تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.