الرئيسية / المجتمع المدني / الجزائر تتورط أمام العالم وحقدها على المغرب سيعزلها

الجزائر تتورط أمام العالم وحقدها على المغرب سيعزلها

image_pdfimage_print
print

عبدالحق خرباش.. 29/12/2022

 

كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة الإلكترونية حقيقة نيوز.نت

عبدالحق خرباش.. 29/12/2022
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة الإلكترونية حقيقة نيوز.نت
الجزائر تتورط أمام العالم وحقدها على المغرب سيعزلها
بعد صدور بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم، فتح المجال الجوي لطائرة الفريق المغربي للمشاركة في “الشان” المنظم بالجزائر، خرج مسؤول جزائري ليرد بالرفض.
وقال رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم “شان” الجزائر 2023، إن دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، يقول إن مُستضيف المنافسة مُلزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة/ أو العكس)”.
وتابع أوكالي : “لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر. أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بِالجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خطّ جوّي مباشر ينطلق من بلدها”.
وقال، وفق ما نقلته جريدة “الشروق” الجزائرية، إن هيئته ” تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن”.
وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم قد أكدت الثلاثاء، أن مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في دورة الشان المنظمة بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023 يتطلب السماح بهبوط الطائرة في مطار البلد المضيف
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد اليوم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة. وقال فوزي لقجع إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجهت مراسلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.
وأوضح لقجع أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...