الرئيسية / اخبار جهوية / الحسيمة .. لعنة الله والى الأبد علي الإستعمار كيف كان

الحسيمة .. لعنة الله والى الأبد علي الإستعمار كيف كان

image_pdfimage_print
print

تكلم المسمي الزفزازي عن اسبانيا بأدب ، وفضل عساكرها الذين رموا ساكنة المغرب بمنطقة

 

 

الريف بالغازات السامة والمواد الكيميائية ، وعوض طلب عقد إجماع طارئ للذين أساء بعضهم للشعب المغربي بجلسة عمل للمطالبة بالتعويض ، فضل بعضهم تصدير لهجة عنصرية للمغاربة ووصفهم ، بالاستعمار العروبي ، وجاء فيها هذا الصدد من قبل شخص اسمه الزفزافي ، ان حرب اسبانيا ضد وحدة المغرب واستقراره ارحم من الاستعمار العروبي ، كان المغاربة بالحسيمة ينتمون لبلد أخر ..
وللايثارة وتفشي النعارات النفسية ، قرر أصدقاء الزفزازي عدم رفع راية المغرب في الاحتجاج بمدينة الحسيمة المغربية ، وهنا نفتح القوس ونقول ، هل تسمح الجزائر واسبانيا برفع اعلام منظمات داخل بدانيهما ، وكل بلد في العالم يقدس رايته ويعزف نشيده الوطني وبه تعرف الدول ، إلا أن الزفزافي له رأي آخر مدروس للإثارة واستفزاز دولة المغرب حكومة وشعبا .
وكل من قاوم الاستعمار يلعنه ، مما خلف استياء عميق لرجالات وأسر قاوموا حتي الممات ، من كل قبائل المغرب ،شماله وشرقه ، وغربه وجنوبه ، واختزال المقاومة في شخص والركوب علي قضيته اهانة لكل المغاربة من طنجة لكويرة .
الرجولة توجد عند كل مغربي ، والمغربي معروف في بقاع العالم ، وهذا الأخير لا يستعمل في أجندة تخدم الأفاعي السامة وأعداء الوطن .
المغرب يتسع لكل أبناءه ، عكس ما روج من قبل الزفزافي الذي يفهم اللعب بالمصطلحات ، والتفنن في إيثارة الخطط المدروسة للتقسيم .
فالبحر والسردين لا يوجد في بعض القرى المغربية النائية ، لكن تجد الراية المغربية ترفرف عاليا بالمنازل وتلعن الاستعمار كيف ما كان نوعه .
فالأفاعي السامة بالمرصاد لإفشال كل مساعي الحوار والتقدم من أجل مصالحها الخاصة ، أما المغربي الأصيل يسعي للمطالبة بحقه في العدالة الاجتماعية والإنعتاق في ظل وحدة المغرب وحدوده بعيدا عن تجار الحروب وما فيا تتاجر بكل شئ ، فتحية لكل المقاومين من طنجة الي الكويرة وكل المغاربة ولا يوجد بيننا عروبي ولعنة الله والى الأبد علي الاستعمار كيف كان ، ومهما سافر المغربي لن يروي عطشه إلا بلده . فتحية إلي كل المغاربة بدون استثناء ،
عبدالحق خرباش
الحسيمة .. لعنة الله والى الأبد علي الإستعمار كيف كان

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...