الرئيسية / اخبار جهوية / الخروج بموقف جريء وواضح من قضية الصحراء.. بريطانيا جبهة البوليساريو منظمة إرهابية

الخروج بموقف جريء وواضح من قضية الصحراء.. بريطانيا جبهة البوليساريو منظمة إرهابية

image_pdfimage_print
print
hakikanews.net

بالواضح

يبدو أن بريطانيا بدأت تتحرر في كشف مواقفها بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث خرج أحد النواب البرلمانيين البريطانيين اسمه دانييل كاوشينسكي بموقف واضح من قضية الصحراء ليؤكد بالحرف أن “جبهة البوليساريو منظمة إرهابية”.

وخلال لقاء نظم الخميس الماضي بمقر البرلمان البريطاني بلندن بمناسبة تقديم كتاب “حرب المغرب ضد الارهاب”، استنكر كاوشينسكي النائب البرلماني بمجلس العموم، “النزعات الإنفصالية العقيمة والمقاربة المتشددة للإنفصاليين”، والتي تعتمد على زعزعة الإستقرار في المنطقة، مؤكدا على ضرورة التصدي لذلك بكل الوسائل.

وشدد النائب البريطاني على أن “الصحراء مغربية وأنها جزء لا يتجزأ من المملكة”.

وعبر كاوشينسكي عن إدانته للمؤامرات التي تحاك ضد الوحدة الترابية للمغرب من طرف جبهة “البوليساريو”، وشركائها.

وأضاف النائب البرلماني، أن المملكة المتحدة عانت أيضا من الإرهاب، واصفا المغرب ب”الحليف الموثوق به”، والذي يمكن لبريطانيا الاعتماد عليه في حربها ضد الإرهاب في المنطقة وفي العالم، مضيفا، “يجب علينا دعم المجهودات التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار كاوشينسكي في هذا الصدد إلى أهمية كتاب “حرب المغرب على الإرهاب”، كأول مؤلف باللغة الانجليزية يتحدث عن تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأبرز أن هذا الكتاب يقدم لأعضاء البرلمان البريطاني بصفة خاصة والناطقين باللغة الإنجليزية بصفة عامة، تحليلا شاملا وعميقا لطريقة عمل الإرهابيين والكشف عن الاستراتيجية متعددة الأبعاد والرائدة، والمعمول بها في المملكة المغربية في مكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...