الرئيسية / اخبار جهوية / السفير هلال من مقر الأمم المتحدة: حادث السمارة ستكون له تبعات ولن يمر دون عقاب.. المغرب سيتخذ القرار المناسب بعد انتهاء التحقيقات

السفير هلال من مقر الأمم المتحدة: حادث السمارة ستكون له تبعات ولن يمر دون عقاب.. المغرب سيتخذ القرار المناسب بعد انتهاء التحقيقات

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش .. 31.10.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

قال سفير المملكة المغربية ممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة، عمر هلال على الواقعة مباشرة بعد إعتماد مجلس الأمن الدولي لقراره رقم 2703 حول الصحراء، أن صمت عصابة البوليساريو حول ماجرى بمدينة السمارة دليلا قاطعا على تورطها في هذا الهجوم الوحشي.

وقال عمر هلال ” ننتظر المعلومات النهائية للتحقيقات الميدانية مؤكدا في ذات السياق بان المغرب لن يتجاهل هذه العملية الخطيرة”.ووصف عمر هلال الواقعة بالإرهابية والخطيرة، متعهدا برد حازم للمغرب تجاه المسؤولين عنها، موردا: “ما وقع في السمارة هي عملية ارهابية و ستكون هناك عواقب وخيمة على المسؤولين عنها”.

واكد ممثل المملكة بالأمم المتحدة ان “تفجيرات السمارة قد مست مناطق مدنية وصناعية، ولا تعرف وجودا عسكريا، وأدت إلى وفاة شاب مغربي قدم من فرنسا، وبرحيله نعتبره شهيدا”.

وتابع عمر هلال أن “قوات بعثة المينورسو بالصحراء المغربية قد حلت بسرعة بالأماكن التي لحقتها اضرار جراء التفجيرات وعاينت عن قرب التفجيرات التي احدثت خسائر في الأراح والمباني السكنية بمدنية السمارة وقامت إعداد تقرير مفصل حول هذه العملية ورفعها لاحقا للأمم المتحدة.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...