أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الصورة تعبيرية إقليم تازة .. إعتقال متهم يعد من أكبر المروجين للمخدرات من قبل الدرك الملكي

الصورة تعبيرية إقليم تازة .. إعتقال متهم يعد من أكبر المروجين للمخدرات من قبل الدرك الملكي

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 02.10.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

الصورة تعبيرية
إقليم تازة .. إعتقال متهم يعد من أكبر المروجين للمخدرات من قبل الدرك الملكي
تمكنت مختلف مصالح الدرك الملكي، التابعة للقيادة الجهوية بإقليم تازة ، من إيقاف بارون للمخدرات يعد المزود الرئيسي للمادة وصنف بالأخطر ، تفيد مصادر عليمة أنه كان محط 60 مذكرة بحث على الصعيدين المحلي والوطني، العملية تمت تحت إشراف النيابة العامة المختصة .
المتهم هو قيد الحراسة النظرية لدى الدرك الملكي ، فيما سيقدم أمام أنظار النيابة العامة بعد إستكمال التحقيق الجاري من لدن فرق مختصة تابعة للدرك الملكي.

يعد المتهم من أخطر بارونات المخدرات على صعيد إقليم تازة، وصلت في حقه 36 برقية بحث عن الشرطة القضائية بمدينة تازة و24 برقية عن المركز الترابي والمركز القضائي ومركز القرب بباب بودير، التابعين لجهوية وسرية تازة، قضى عقوبات سجنية 10 سنوات، 3 سنوات، من أجل الاتجار في المخدرات، كما غادر أسوار السجن سنة 2019 ليعتقل من جديد بنفس التهمة .

العملية إستغرقت أيام قبل إعتقاله ، بعدما توصل قائد مركز القرب بباب بودير بمعلومة مفادها أن المعني بالأمر يتردد على صاحب سيارة صغيرة الحجم ، الذي يجلب له الخبز بالقرب من مكان ترويجه للمخدرات (لكروا).

تمت العملية تحت الإشراف الفعلي للقائد الجهوي للدرك الملكي بإقليم تازة ، عثمان بن ربيعة، وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة ، وبحضور قائد سرية الدرك الملكي بتازة، نبيل بلعربي وقائد مركز القرب بباب بودير، مراد أكثار وباقي العناصر ، تمت مداهمة بارون المخدرات في الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين 25 شتنبر الجاري بمنطقة باب مرزوقة، بعدما كان بصدد جلب الخبز لمساعديه، الذين يفوق عددهم 30 شخصا، بينهم بلطجية ومراقبون لتحركات رجال الدرك ومخبرون ومساعدون في ترويج الممنوعات، حيث إن هذا البارون متخصص في ترويج المخدرات، منها الشيرا والقنب الهندي (الكيف) وأوراق التبغ (طابا).

 

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...