الرئيسية / اخبار عامة / القنابل العنقودية بين كوسكوس ح وجمال المسعودي على صفحات جريدة الأخبار

القنابل العنقودية بين كوسكوس ح وجمال المسعودي على صفحات جريدة الأخبار

image_pdfimage_print
print
القنابل العنقودية بين كوسكوس ح وجمال المسعودي على صفحات جريدة الأخبار

11702_451430824935085_861317103_n

تطرق الصحافي رشيدنيني على عموده اليومي ، نهار اليوم 04.08.2016 لقضية صفقة المسبح البلدي بتازة السفلى ، واستعان بالملف المعروض على القضاء ، وأضاف البوقرعي هذه المرة ، وصك الإتهام موجه بالواضح لجمال المسعودي نائب برلماني وحليف كوسكوس لولايتين والآن هو الرئيس لجماعة تازة .
الصفقة سأمر عليها مرور الكرام ، كون الصفقة الحالية دخل حسابها لصندوق الدولة ، عكس الصفقة العجافية القديمة وصفقات عديدة في عهدكوسكوس حميد وحليفه آنذاك ، وسبق لساكنة تازة والمعارضة أن انتقدت تسليم السلط بين كوسكوس وجمال وخلفت سخط عارم بين أنصار العدالة والتنمية بتازة .
الصفقة معروضة على القضاء وله كلمة الفصل ، أما التحليل النقدي للمقال هو .. اليندوزي قدم ترشيحه للبرلمان المقبل ، أضف ان البوقرعي هو أيضا قادم لترشيح نفسه بدائرة تازة ، والسؤال المحوري لماذا سكت كوسكوس حميد طيلة الولايتين وهو يعلم خروقات تسيء إليه ، وكذلك السؤال لجمال لماذا أمضيت وتقبلت تسليم السلط دون إخبار المجلس الأعلى بالخروقات ، الكازوال ، الإسمت ، كراء الآليات ، المطرح نموذج ، صفقة المسبح في عهدكما ، الدعاوي المرفوعةعلى الجماعة من قبل لوبي مصغر ومختص في الدعاوى ، منهم من قدم الفتوى ٢ ومنهم من يترافع ٣ومنهم من يسرب الوثائق ، ومنهم من يدخل في الصلح .. ومنهم من يقبض الشيكات …
حقائق مرة مرت بالمجلس السابق ولازالت تلاحق المجلس الحالي في كل الصفقات ، تتطلب نجاعة حقيقية من طرف قضاة لكشف المستور وإزالة اللبس على سرق مال الأمة وتعويضه بإمضاءات على الورق كلفت الساكنة بطالة حارقة وأنعشت الفوضى في حقبة السيبة السابقة . فهل يحرك السيد مصطفى الرميد وزير العدل والحريات دعاوى ضد المجلس السابق بحكم استمرارية الإدارة وخصوصا أن الرئيس جمال المسعودي يعرف كل الصفقات المشبوهة في عهد كوسكوس وكان يقول الله غالب كوني لست رئيسا ، الآن سيادة الرئيس جمال كل شيء بيدك كشف كلشي وأريح الساكنة وستكون ذمتك نقية للقضاء على سماسرة الدعاوي وخنق ارتزاقهم على ظهر مال التازيين .
حقبة عجافية تكلمنا عليها في عهد الفوضى وعرجنا عليها مع صحافيي هسبريس أثناء الأحداث ، كسرت الدراجة النارية ، ابتزاز الأسرة ، رشق مقهى وكان صديقي لحميمداني جالس معي لولا الألطاف الإلاهية لكان ما كان ، حصار شامل ، دس القرقوبي والبنج في الكأس ، كل هذا عانيناه لاننا كنا نغطي بالموضوعية ، وهاآنتم الآن ستعرفون كل الملفات .
أقرأ عمود نيني لنهار اليوم 04.08.2016
kharbacheabdelhak

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...