الرئيسية / اخبار جهوية / القيادة الجهوية للدرك الملكي في الصدارة اقليم تازة

القيادة الجهوية للدرك الملكي في الصدارة اقليم تازة

image_pdfimage_print
print
القيادة الجهوية للدرك الملكي في الصدارة اقليم تازة

102_0230

 

102_0009

يقع المقر الرئيسي للقيادة بشارع مولاي يوسف ، اجري على المقر تحيينا أعطت جمالية ايضافية للمدينة ، يرأس الجهوية كولونيل مشهود له بالاستقامة والتفاني في خدمة القضايا الكبرى للبلاد ، ويساعده رجل الظل السيد القائد الإقليمي للسرية وفرق أخرى ، الضابطة القضائية ، قسم البيئة ، قسم المسح التقني ، الجولان ، وأقسام اخرى .

يعتبر رجال الدرك الملكي بالنسبة للدولة المغربية من أهم الأجهزة بالمغرب ، لماذا ، عيونهم لا تنام ، تجدهم في الجبال ، والقرى ، والطرقات ، التدخلات الإنسانية بالدول العربية ، داخل المغرب ، يرافقون جلالة الملك في الزيارات الميدانية داخل المغرب .

رجوعا للدرك الملكي بإقليم تازة ، تدخلات الدرك إبان الفوضى الأخيرة بتازة ، كانت حضارية وقوية بسياسة الانفتاح مع 30 جماعة قروية ، بحيث لم تسجل اي حالة غليان آنذاك ، وانحصرت الفوضى داخل حي صغير بتازة المدينة ، وكان رجال الأمن بقيادة الوالي الحالي النهاري وبتنسيق مع الدرك الملكي وباقي الأجهزة العسكرية الأخرى حكماء وخرجت تازة من ضائقة بفعل نزاهة هؤلاء ، لكن رجال السياسة … يبخسون مجهود الدولة التي تصب في حماية ممتلكات الأمة وأمنها .

حالات تقع دون نية إحداثها والقدر ومشيئة الله تتحكم وتكون حالة معزولة ، وهنا نفتح القوس ونقول بالفم المليان ، كان الله في عون الطرفين ، ونضع أنفسنا في الحادثة ماذا يكون الحكم ؟

الدرك الملكي أو الأمن او القوات المساعدة هم بشر ، لكن الشئ المعيب هو ان نساير معهم الحسنة والسيئة ولا نركز على السيئة ونرسلها الى ناس غرباء عن إقليمنا العزيز لتشفي فينا ونظلم فئة كبيرة من الدرك تعمل وتجتهد من اجل الوطن ونبخس كل مجهود الكبير والذي فاق الملايير خلال السنوات الأخيرة والحالية وانخفض معدل الجريمة وأشياء أخرى سنتطرق إليها .

قلوبنا مع الطرفين ، والنية لم تكن كما يريدها البعض ، القدر تحكم، والأمر لله ومن بعد ، المزايدة في الماسي تحتاج لوقفة تامل ، وكثير من الأفعال تركب من قبل الساسة والسياسيين يتم التكتم عنها.

تدخلات الدرك الملكي باقليم بالأرقام في حلقة قادمة

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...