الرئيسية / اخبار جهوية / اللقاء الثاني …دائرة أكنول … إقليم تازة

اللقاء الثاني …دائرة أكنول … إقليم تازة

image_pdfimage_print
print

اللقاء الثاني … على كل المستشفيات بالإقليم التعامل مع المواطن بما يليق وخاصة بالدواء
دائرة أكنول … إقليم تازة

عرفت منطقة مثلث الموت ، لقاء مفتوح بمقر الدائرة ، حضر اللقاء عامل إقليم بمعية أطر عمالة إقليم تازة ، التجهيز ، الماء الصالح للشرب ، الفلاحة ، الكهرباء، التعليم، اتصالات المغرب ، المياه والغابات ، الصحة ، الشباب والرياضة ، وباقي القطاعات الهامة بإقليم تازة .
المنتخبون وفعاليات المجتمع المدني كان لهم دور في طرح العديد من القضايا المهمة وتخص أبناء المنطقة .
جاء في رد عامل عمالة إقليم تازة على كل ما نوقش في جلسة علنية بتناغم تام مع كل القطاعات الوزارية بالإقليم .
فيما يخص الماء والكهرباء، ان التغطية بلغت مستوى 98 بالمائة ، وبقي أن نشير أن المراكز الصحية بدائرة أكنول تعرف خصاص في الموارد البشرية ، وهذه المعظلة تؤرق المغرب وقريبا ستفتح باب المباريات لتغطية الخصاص ، أما فيما يخص الأدوية دافع عامل إقليم تازة بشدة على شكايات المواطنين وطالب بتمكين المواطن من الدواء ، وقال ستذهب مؤسسة عمالة إقليم تازة بعيدا ممن يتلاعب بشعور المواطن .
كما طالبت جمعيات من مديرية المياه والغابات فتح المسالك وتشجير بعض المناطق ، وأيضا وبحكم ما تشتهر به المنطقة من نباتات وأشجار اللوز ، كان رئيس الجماعة بمعية الجمعيات ثاقبا في كل تدخلاتهما فيما يخص متطلبات الدعم من وزارتي الفلاحة والمياه والغابات ، وقريبا سينظم مهرجان اللوز بمنطقة أكنول ، وأشاد مدير الفلاحة بالدور الفعال لجمعيات المنطقة وجاء في هذا الباب أن باب المديرية ستكون مفتوحة في وجه الجمعيات ، وقال بأن دور الجمعيات الفلاحية يجب أن يكون دور يشعر بالمسؤولية والمحاسبة ليتطور المنتوج المحلي .
عموما ، اللقاءات بينت أن المواطن يريد لمن يسمع صوته ، وبذلك تفاعل الجمعوي والمنتخب مع عامل إقليم تازة ، ومما جاء في تصريح للمواطنين بمنطقة أجزناية ، نشهد بأن عامل إقليم تازة له دراية بالمنطقة ومعرفة تامة بحكم الزيارات المتكررة لكل دواوير المنطقة ، وبفعل مجهوداته أرسل فرق ميدانية تعمل على توسيع بعض الطرقات والمسالك ، كما هو الشأن أيضا لشركة الكهرباء التي تعمل على إصلاح الأعمدة الكهربائية ..
التعليم بدوره يحتاج بالمنطقة مقاربة ميدانية لتعميم الإستفادة مما يقع بباقي المدن للرفع من الجودة أولا.. ومعالجة أمر بعض الإكراهات .
اللقاء المباشر لعمالة إقليم تازة أسعد الساكنة لما يعرف عن جدية عامل تازة في التعامل بالواقعية وبالممكن .
كان في الإستماع لشكاوي المواطنين ، عامل عمالة إقليم تازة رفقة باقي المؤسسات والقطاعات الوزارية .
عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...