الرئيسية / الواجهة / المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد لان تقع في مخططات الأعداء خارجيا وداخليا.

المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد لان تقع في مخططات الأعداء خارجيا وداخليا.

image_pdfimage_print
print
المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد لان تقع في مخططات الأعداء خارجيا وداخليا.

Bravo, kharbach !
Votre vidéo est maintenant sur YouTube.

111_0002 111_0003 11702_451430824935085_861317103_n

عبدالحق خرباش .. الله يقوي حسادنا باش يقوى رزقنا

منذ ابتزاز القصر في ماسمي بربورتاج القناة الفرنسية 3 ، وحيث ان المتامرين على تراب المملكة خرجوا بخف حنين ، بدأت أنياب أشخاص تخرج بأكاذيب بائنة للعيان ، من بينها أن المخابرات المغربية أرادت تصفية شخص في فرنسا ، والظاهر للعيان أن المؤسسة الملكية أقحمت عنوة ، كون الشخص الذي يدعي اغتياله ” قيل له قل عاش الملك ” لم تفلح الوشاية الكاذبة التي فاحت رائحتها دون اثر يذكر .

سيق الكثير من الكلام حول المؤسسة الملكية ، ويطالب البعض ان تتدخل في اختصاصات القضاء ، وكذلك تفك الاعتصام وما يقع فيها من تجاوز حسب أشخاص دائما ، ونسي هؤلاء أن احتلال الشارع بالقوة وتعطيل حياة الناس من اختصاص رجال الأمن وليس المؤسسة الملكية ، وان ارتكب تجاوز من قبل القوة العمومية فالقضاء جعل لذلك .

وإذا سلمنا ، ان المؤسسة الملكية عليها التدخل في كل شئ ؟ ما دور الحكومة ؟ وزارة العدل؟ المجالس المنتخبة ؟ البرلمان ؟ الغرفة الثانية ؟ النقابات ؟ المجتمع المدني ؟ الصحافة ؟

أليس هذا يجر إلى الديكتاتورية بعينها ؟ وهي السبب في تشتيت بلدان عربية لازالت براميل البارود تحرق الإنسان والأرض والحضارة ، والمثال أمامنا لجيوش الهاربين من بارود الحرب ، وهل هؤلاء يخططون لمثل هكذا أفعال ، وهل سمعوا لتصريح ع الباري عطوان حول تقسيم المغرب أم أن ثلة من أعداء البشرية تريد التشفي في حضارة المغرب .

المخطط واضح ، هناك الكثير من الأشياء يجب أن تكتب ، أما حصر جل الترهات حول ما يقع داخل المغرب وجلد المؤسسة الملكية مجانبة للصواب . الدور الحقيقي للمؤسسة الملكية ، الدفاع عن الشعب المغربي ضد الأطماع الخارجية ، جلب الاستثمار ، الحضور بثقل في المنتظم الدولي ، المساهمة في السلم العالمي .

الحكومة المغربية هي من تتحمل تبعات ما يقع في الداخل ، إن ظلم أي مواطن كيف ما كان ، أن يلجا إلى القضاء ، وان يحتمي بالمغاربة وفيهم الخير الكثير ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تنتظر من العدو النصرة ، هما فاهمين وحنا فاهمين ، بالمقابل لا نرضى لصحافي او كاتب .. ان يدخل السجن ، شريطة الالتزام بالمبادئ والأخلاق المعمول بها ، وهنا لا نعط اي درس لأحد بل نحن في أمس الحاجة لدروس .

بلدنا حبنا ولا كرهنا ..لاكن لا مكان للعلوج والأطماع ..

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...