المجتمع الفلاحي والمقاربة الإندماجية لاستهداف الفلاح الصغير والكبير والقرية .. إقليم تازة

المجتمع الفلاحي والمقاربة الإندماجية لاستهداف الفلاح الصغير والكبير والقرية .. إقليم تازة
أكد الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري للتنمية القروية والمياه والغابات بإقليم تازة ، في المنتدى الأول حول إنعاش الشغل وخاصة للشباب بالعالم القروي ، على الورش المفتوح للمخطط الأخضر ، الذي جسده على أرض الواقع ملك المملكة المغربية الشريفة محمد السادس حفظه الله .

ويطمح البرنامج ، الى خلق قيمة تنضاف للمغرب في المجال الإقتصادي والإجتماعي .
البرنامج يستهدف ، المجتمع الفلاحي الذي يتكون من ف الصغير والكبير والقرية بما لها وعليها وخاصة العنصر البشري .
ويعتبر القطاع الفلاحي بالمملكة خزان للفرص في ميدان التشغيل ، ويلعب دور طلائعي في إستقرار الأسر بالعالم القروي .؛ كما يلح جلالة الملك للإعتناء بالمواطن الشاب في قريته ، وجعل الطبقة الفلاحية عامل يحقق التوازن ليساهم في الرفع من التنمية الإقتصادية ببلادنا .
وتلعب الأرض بالعالم القروي والقرية ، عامل مهم ، يبق خلق الثروة منها للإستقرار من لدن الشباب وبمساهمة الدول المغربية وكل القطاعات وخاصة وزارة الفلاحة .
وبفعل ، الأرض ، والعنصر البشري ، والدعم المالي ، لابد للفلاح من خلق مقاولة والإنخراط في التنظيمات الفلاحية ، التعاونيات ، المجموعات ذات النفع الإقتصادي ، الإتحادات .
ونظم بتازة ، يوم 22.11.2018 ، المنتدى الأول حول إنعاش تشغيل الشباب بالعالم القروي ، وسيمتد الى 23 نونبر 2018، وأعطى الإنطلاقة الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري للتنمية القروية والمياه والغابات ، رفقة عامل عمالة إقليم تازة والوفد المرافق له .
احتظنت ساعة 20 غشت بتازة ، على مساحة 1000 متر مربع مغطاة ، رواق المنتدى ، شارك فيه 60 عارض ، ينتمون ل 5 جهات بالمملكة .؛ كما وزع بالقاعة 5 دبلومات تخصص مهني للشباب من طرف الكاتب

 

العام للوزارة وعامل إقليم تازة .
عبدالحق خرباش